الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

حرارة طفلك مرتفعة؟.. 6 حالات تستدعي نقله للمستشفى (صور)

05:08 م الأحد 17 نوفمبر 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

يصاب بعض الأطفال بارتفاع درجة الحرارة بعد التعرض لنزلات البرد والإنفلونزا أو غيرها من الأسباب، لكن بعض الحالات تتطلب التوجه للمستشفى والفحص على يد الطبيب المختص.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الحالات التي تستدعي الذهاب إلى المستشفى في حالة إصابته بارتفاع درجات الحرارة، وفقًا لموقع "Emedicine health":

مساحة إعلانية

1-صغر سن الطفل

إذا كان عمر الطفل أقل من شهرين أو 6 أشهر كحد أقصى، ويعاني من ارتفاع درجة الحرارة بشكل ملحوظ ومستمر دون انخفاض، فلا بد من حمله إلى المستشفى للخضوع إلى الفحص اللازم وتلقي العلاج المناسب في هذه الحالة.

2-الإسهال والإمساك

إذا كان الطفل يعاني من ارتفاع درجة حرارة الجسم مصحوبًا بإسهال أو إمساك متواصل، فإن ذلك يمكن أن يصيبه بالجفاف، وبالتالي يبدو جلده جافًا وعيناه غائرتان، وهو ما يتطلب نقله إلى المستشفى حتى يتمكن الطبيب من الكشف عن السبب وراء هذه الأعراض وعلاجها.

3-طفح جلدي

في حالة معاناة الطفل من طفح جلدي مائل إلى البنفسجي أو الأحمر مع ارتفاع درجة حرارته بصورة واضحة، فيفضل اصطحابه إلى المستشفى على الفور للكشف عن السبب وتلقي العلاج اللازم.

4-حدوث مشكلة في التنفس

إذا جاء ارتفاع درجة الحرارة يصاحبه سرعة أو صعوبة أو ضيق في التنفس، ما يجعل الطفل غير قادرًا على التقاط أنفاسه تمامًا، فلا بد من زيارة أقرب مستشفى فورًا لإنقاذ حياته وعلاجه.

5-الصداع والقيء

في حال إصابة الطفل بارتفاع في درجة الحرارة مع صداع مستمر لا يتوقف أو معاناته من الغثيان المتواصل، فيجب حمله إلى المستشفى حتى يتمكن الطبيب من التعرف على السبب وعلاجه من خلال الفحص.

6-إصابة الطفل بمرض معين

إذا أصيب الطفل بارتفاع درجة الحرارة، وكان مريضًا بأحد المشكلات الصحية الصعبة أو المزمنة أو يتناول أدوية معينة أو تناول بعض الأدوية أكثر من أسبوعين، فيجب التحدث إلى الطبيب المختص من خلال الانتقال إلى المستشفى.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو