الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

بنت أم ولد؟.. 5 علامات تتنبأ بنوع الجنين (صور)

04:07 م الإثنين 25 نوفمبر 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

ترغب الحوامل في التعرف على نوع الجنين قبل الولادة، وتنتشر بعض المعتقدات الخاطئة حول احتمالية إنجاب الذكور أو الإناث بناء على تغير ملامح الحوامل وغيرها، لكن هناك بعض المعايير التي يمكن من خلالها تحديد ذلك.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض العلامات التي تتنبأ بنوع الجنين خلال فترة الحمل، وفقًا لموقع "Health line":

مساحة إعلانية

1-الغثيان الصباحي

يمكن التنبؤ بنوع الجنين من خلال حدة الغثيان عند الاستيقاظ، ففي حالة الحمل في ذكر، يصبح الغثيان الصباحي أقل، على عكس الحمل في أنثى، حيث يزداد الغثيان الصباحي في هذه الحالة، ويرجع السبب إلى تغير الهرمونات في الجسم، وبالتالي يمكن الانتباه إلى هذه العلامة.

2-صحة الشعر والجلد

من المعتقد أن الحمل في فتاة يسرق جمال الأم، ويسبب تجعد الشعر، ويجعل لونه باهتًا، أما الحمل في ولد لا يؤدي إلى ظهور الكثير من حب الشباب على الوجه، ويجعل الشعر أكثر نموًا ولمعانًا، ويجب العلم أن غسل الوجه باستمرار يساعد على التخلص من حبوب الوجه في هذه الفترة.

3-الوحم

في حالة الحمل في ذكر، تشتهي الأم تناول الأطعمة المملحة والمتبلة مثل المخلل والشيبسي، أما الحمل في فتاة، يجعل المرأة ترغب دائمًا في تناول الحلويات والشوكولاتة، حيث يتغير الاحتياج إلى بعض العناصر الغذائية في هذه الفترة، لكن لا توجد دراسة واضحة حول إمكانية التنبؤ بنوع الجنين من خلال اشتهاء بعض الأطعمة.

4-ضربات القلب

تعد مراقبة نبضات قلب الجنين في الفترة الأولى من الحمل من أكثر الطرق شيوعًا للتنبؤ بنوع الجنين، فعلى سبيل المثال، إن كانت ضربات القلب أقل من 140 نبضة في الدقيقة، فربما يكون الجنين ذكرًا، أما إذا كانت أعلى من ذلك، فمن المحتمل أن يكون أنثى، وهو ما أكدته إحدى الدراسات التي نُشرت في "Fetal Diagnosis and Therapy".

5-الحجم

إذا كانت المرأة تشعر أنها تحمل حجمًا صغيرًا في بطنها، فربما يكون الجنين ذكرًا، أما إذا كان حجمه أكبر، فمن الممكن أن يكون فتاة، كما يمكن أيضًا الالتفات إلى شكل الرحم ونوع الجسم وعضلات البطن، وبشكل عام، يجب المتابعة مع الطبيب المختص للاستمتاع بحمل صحي للنساء والأجنة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو