الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أطعمة تحسن أعراض تكيس المبايض (صور)

11:50 ص الأحد 11 أكتوبر 2020

كتبت - أمنية قلاوون:

تعاني بعض السيدات من الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض، نتيجة لارتفاع هرمون الأستروجين، وإلى جانب العلاج الطبي يمكن أن يساهم النظام الغذائي الجيد في تحسين الأعراض.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة المفيدة عند الإصابة بتكيس المبايض، وفقًا لمّا ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1-الألياف الغذائية

الأطعمة عالية الألياف تساهم في محاربة الالتهابات، وبالتالي تخفيف حدة الأعراض، أبرز هذه الأطعمة هي الحبوب الكاملة، الخضراوات.

2-اللحوم البيضاء

ينصح الأطباء بتناول اللحوم البيضاء المعروفة أيضًا بالبروتينات خالية الدهون، لأنها لا تحتوي على نسبة دهون مشبعة غير صحية، تزيد من فرص حدة أعراض تكيس المبايض.

3-مضادات الأكسدة

النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض، يعانين من زيادة مستوى التهاب الجسم والشوارد الحرة داخل الجسم، لذا من الأفضل الإكثار في تناول مضادات الأكسدة، مثل الفواكه (التوت، الفراولة، والخضار (السبانخ، الخرشوف)، الحبوب الكاملة (الشوفان).

4-فول الصويا

يحتوي فول الصويا على الأيسوفلافون، وهي مادة مضادة للأكسدة، وجد أنها تقلل من فرص الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض وتزيد من فرص حدوث الحمل.

5-البقوليات

تناول البقوليات مثل الحمص، العدس، الفول، الفاصوليا، البازلاء، يقلل من مخاطر الإصابة بالسكري أثناء تكيس المبايض، فضلًا عن تسهيل انتظام الدورة الشهرية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو