الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للحوامل.. 5 مسكنات طبيعية تخلصكِ من الألم (صور)

06:35 م السبت 15 فبراير 2020

كتبت- ندى سامي:

تعاني الحوامل من عدم القدرة على تناول الكثير من الأدوية والمسكنات خلال فترة الحمل، إذ أثبتت العديد من الدراسات أن بعض تلك المركبات تصل للجنين عن طريق المشيمة للجنين مما يعرضه للكثير من المخاطر الصحية، وعلى الأم خلال تلك المرحلة الإعتماد على البدائل الطبيعية المسكنة للآلام.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية مسكنات الألم الطبيعية التي يمكن أن تعتمد عليها الأم في مرحلة الحمل، وفقًا لموقع "Medical news today"

مساحة إعلانية

1- زيت اللافندر

يحتوي زيت اللافندر على مضادات تحارب الجذور الحرة التي تتسبب في زيادة الإلتهابات والشعور بالألم، وأثبتت بعض الدراسات قدرته على تسكين آلام الظهر التي تعاني منها الحامل خلال مراحل الحمل المختلفة، فضلًا على أنه يساعد على الاسترخاء وإزالة التوتر، ويمكن استنشاقه، أو تطبيقه موضعيًا على الظهر ولكن بعد تخفيفه بالماء لمنع التهاب الجلد.

2-الروزماري

عشبة الروزماري تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات ويمكن للحامل الاعتماد عليها في تسكين الألم إذا أنها لا تحمل آثار جانبية، وأثبتت الدراسات قدرة تلك العشبة في محاربة الألم الناتج عن تقلص العضلات والتي تعاني منه الحامل خلال الثلث الثاني من الحمل والذي قد يمتد معها لآخر الحمل.

3- النعناع

تشير بعض الأبحاث إلى أن نبات النعناع يحتوي على بعض المركبات النشطة والتي تشمل، المنثول، والليمونين وتحتوي تلك المركبات على مضادات للالتهابات والميكروبات ويساعد في تخفيف الآلام، وغالبًا ما يستخدم زيت النعناع المخفف كعلاج موضعي، ويمكن للحامل الاعتماد عليه لتخفيف التشنجات المؤلمة والمشاكل المرتبطة بالتهاب المفاصل، وهي من أكثر المشكلات التي تواجهها الحامل في مسيرة الحمل.

4- القرنفل

تواجه الأم نقص في الكالسيوم أثناء فترة الحمل، قد يساهم في العديد من مشكلات الأسنان والتي ينتج عنها آلام مزعجة، ويمكن الإعتماد على القرنفل للتخلص من آلام الأسنان إذ أشار الباحثون أن القرنفل يحتوي على هلام البنزوكين والذي يعد جيل طبيعي مسكن للألم، كما أن له نشاط مضاد للأكسدة والالتهابات والفطريات التي تواجه الفم وتزداد خلال مراحل الحمل المختلفة.

5- اليانسون

يحتوى اليانسون على الكثير من المركبات التي تحارب الألم مثل الفلافونويد، وتساهم تلك المركبات في تخفيف الألم وأشارت بعض الأبحاث إلى قدرة اليانسون على التخفيف من تقلصات الأمعاء والتي تعاني منها الحامل خلال فترات الحمل المختلفة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو