الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 طرق طبيعية تخلصكِ من الغازات بعد الولادة (صور)

01:15 م الأربعاء 24 يونيو 2020

كتبت - أمنية قلاوون:

إذا كنتِ تعانين من الغازات بعد ولادة طفلك، فهذه المشكلة شائعة بعد الولادة الطبيعية وكذلك الولادة القيصرية، والتي ترجع إلى مجموعة من الأسباب منها التغيرات الهرمونية، والنظام الغذائي، والمشكلات الصحية مثل الإمساك.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز العلاجات الطبيعية، التي تساعدك على التخلص من الغازات بعد الولادة، وفقًا لموقع "Health line".

مساحة إعلانية

1-السوائل الدافئة

تناول السوائل الدافئة يساعدك على التخلص من الغازات، نظرًا لمفعولها السريع في تحسين حركة الأمعاء، ومن أهم السوائل المفيدة لكِ بعد الولادة، شاي الأعشاب مثل الحلبة واليانسون والبابونج، وماء الليمون الدافئ، على أن يتم تناول كل صباح.

2-النظام الغذائي الصحي

يساهم النظام الغذائي الصحي في استعادة توازن الجهاز الهضمي بعد الولادة، لذا من المهم تناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف عالية، مثل خبز النخالة والحبوب الكاملة، الخضروات والفاكهة، وتعتبر أفضل فاكهة لكِ على الإطلاق في هذا التوقيت البرقوق الأحمر، لأنه يعمل كملين طبيعي ويساعدك على التخلص من غازات البطن.

3-اتباع العادات الصحية

اتباع مجموعة من العادات الصحية بعد الولادة، يجلب لكِ الكثير من الراحة، وذلك من خلال الحصول على قسط كافِ من النوم، والمشي في المنزل لمدة 10 دقائق فور الاستيقاظ، هذه العادات لها الكثير من الفوائد منها تحسين حركة الأمعاء.

4-كمادات المياه الساخنة

تمتاز كمادات المياه الساخنة بقدرتها العلاجية في تحسين اضطراب الجهاز الهضمي، فضلًا عن التخلص من ألم البطن، احرص على وضع القربة الساخنة على بطنك عدد من المرات يوميًا.

5-تمارين قاع الحوض

تصاب بعض السيدات بعد الولادة بالسلس الشرجي، ومن أبرز أعراضه، هي ظهور الغازات، رغم هذا يمكن علاجه بعدة طرق من بينهم تمارين قاع الحوض مثل تمارين كيجل، على أن يتم ممارستها بانتظام 3 مرات يوميًا على الأقل.

الأكثر قراءة في الكونسلتو