الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تناوليها في الأشهر الأخيرة من الحمل.. 5 فيتامينات تسهل الولادة الطبيعية

12:56 م الأربعاء 29 يوليه 2020

فيتامينات ضرورية للنساء خلال الأشهر الأخير من الحمل

كتبت- أمنية قلاوون:

تحتاج المرأة خلال الأشهر الأخيرة من الحمل، للحصول على فيتامينات محددة، إما عن طريق تناول مصادرها الطبيعية أو الاستعانة بأقراصها المكملة تحت إشراف الطبيب، لتسهيل المخاض والولادة الطبيعية.

مساحة إعلانية

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، أبرز الفيتامينات الضرورية التي تحتاجها الأم قبل الولادة، وفقًا لموقعي " Sacred vessel acupuncture" و"Webmd".

مساحة إعلانية

1- فيتامين د

يساعد فيتامين د على تنظيم الهرمونات التناسلية، في جسم الحامل، ما يسهل من الطلق الطبيعي والولادة الطبيعية، ويمكن الحصول على فيتامين د من أشعة الشمس في الصباح الباكر.

ووجدت الدراسات أن النساء الحوامل اللائي يعانين من نقص فيتامين د، يتعرضن لخطر تقلصات الرحم وآلام فوق الجافية أثناء الولادة.

2- فيتامين ك

فيتامين ك1 وفيتامين ك2 من الفيتامينات الضرورية، لأنه يمنع خطر تجلط الدم خلال الولادة الطبيعية أو القيصرية، ويمكن الحصول على فيتامين ك1 وفيتامين ك2 من حلال تناول بعض الأطعمة، مثل: الخضروات الصليبية (الكرنب، القرنبيط، الكرفس)، والخيار، والبطيخ.

3- فيتامين ب 12

الحصول على فيتامين ب 12 يساهم في زيادة كريات الدم الحمراء، وضخ الأكسجين في الدم ووصوله إلى الأعضاء الحيوية، ما يضمن سهولة عملية الولادة، فضلًا عن التعافي السريع، وتخفيف حدة ألم ما بعد الولادة، فضلًا عن الفوائد التي يقدمها فيتامين ب إلى الجنين، وتعتبر الكبدة من أفضل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب 12.

4- فيتامين سي

وجدت العديد من الدراسات أن تناول فيتامين سي، خلال الأشهر الأخيرة من الحمل، يساعد على مقاومة الجسم للعدوى خلال عملية الولادة، كما يساعد على الحماية من التهاب الجرح.

5- الحديد

يساهم تناول مكملات الحديد خلال أشهر الحمل في تحفيز عملية وصول الدم المحمل بالأكسجين إلى الجنين، وبالتالي اكتمال البناء الصحي للمشيمة، ما يحافظ عليها سليمة من العيوب التي تؤدي إلى إضعاف الحمل، وبالتالي زيادة فرص الولادة المبكرة، هذا بالإضافة إلى انخفاض فرص الإصابة بفقر الدم أثناء الولادة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو