الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها غلق "فيس بوك".. 7 نصائح لتحسين حالتك المزاجية أثناء المذاكرة (صور)

10:16 م الخميس 28 مارس 2019

.

كتبت- ياسمين الصاوي

يعاني بعض الطلاب من اضطراب الحالة المزاجية أثناء المذاكرة، ما يؤثر على قدرتهم على التركيز والاستيعاب وتحقيق درجات عالية في الاختبارات المختلفة، وفي الصفحات التالية نستعرض بعض النصائح التي يمكن للطلاب اتباعها بهدف تحسين الحالة المزاجية خلال المذاكرة:

مساحة إعلانية

.1-محاربة الأفكار السلبية

يجب التفكير في مجموعة من الأشياء الإيجابية عن النفس، والتركيز عليها واسترجاعها عدة مرات، والتغلب على الأفكار السلبية.

مساحة إعلانية

2-الابتعاد عن الأطعمة المصنعة

يراعى تجنب الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة مثل رقائق البطاطس المقلية المعبأة، واستبدالها بالأطعمة الصحية مثل الفواكه الطازجة والخضروات، حيث تساعد على ضبط معدلات الهرمونات بالجسم، ومن ثم تحسين المزاج.

3-عدم المقارنة

لا بد من التوقف عن مقارنة الدرجات أو المستوى الدراسي مع الزملاء الأخرين، حتى تتوقف المشاعر السيئة، ويتمكن الشخص من التركيز والاجتهاد لتحقيق نتائج عالية.

4-الحركة

تساعد التمارين البسيطة والحركة في وقت الراحة من المذاكرة على تعزيز التركيز والإبداع، وتحسين الحالة المزاجية والقدرة على إضافة معلومات جديدة للعقل.

5-غلق مواقع التواصل الاجتماعي

يقلل الإفراط في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" من الشعور بالرضا والثقة بالنفس وفقا لدراسة أجراها الباحثون بجامعة ميتشجان، ويراعى عدم استعمال هذه المواقع أثناء المذاكرة للشعور بحالة نفسية أكثر راحة وهدوء.

6-النوم الكافي

يساعد النوم الكافي والعميق على تحسين الحالة المزاجية وضبط إيقاع الجسم، وتسبب قلة النوم وضعف جودته الضغط العصبي والتوتر ونقص الانتباه والذاكرة.

7-التعرض للشمس

يمكن التعرض للشمس في فترة الصباح للحصول على فيتامين د، الذي يعمل على تحسين الحالة المزاجية وزيادة معدلات الطاقة في الجسم، كما يؤثر على البروتينات الموجودة في المخ، والتي تلعب دورا في ضبط الحالة المزاجية والتعلم والذاكرة

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو