الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

بعد القبض عليه.. طبيب يكشف التحليل النفسي لـ"متحرش المعادي"

06:39 م الثلاثاء 09 مارس 2021

كتب - كريم حسن:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرجل يعتدي جنسيًا على طفلة، بمدخل عقار في منطقة المعادي، قبل أن تنقذها سيدة تعمل بنفس المبنى.

مساحة إعلانية

وتمكنت قوات الأمن منذ ساعات قليلة، من إلقاء القبض على الرجل الذي تصدر محركات البحث باسم "متحرش المعادي"، وجرى التحفظ عليه، وتم إخطار النيابة، لمباشرة التحقيق.

مساحة إعلانية

التحرش بالأطفال.. اضطراب نفسي أم عقلي؟

وفي هذا الصدد، قال الدكتور إبراهيم مجدي، استشاري الطب النفسي، وأستاذ المخ والأعصاب بكلية طب جامعة عين شمس، إن التحرش بالأطفال يعتبر اضطرابًا نفسيًا يعرف باسم "بيدوفيليا"، ويحاول المصاب به إشباع رغباته الجنسية بالاعتاد على صغار السن.

وأوضح مجدي أن التنشئة الاجتماعية غير السوية هي المتهم الأول في الإصابة باضطراب البيدوفيليا، مشيرًا إلى أنه قد يكون ناتجًا أيضًا عن وجود خلل كيميائي في الدماغ أو تعرض المريض لنفس الواقعة في سن صغيرة.

وأدرجت الجمعية الأمريكية للطب النفسي APA، الاعتداء الجنسي على الأطفال، في دليلها التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية، منذ عام 1968.

وأوضح الدكتورراي بلانشارد، أستاذ الطب النفسي المساعد في جامعة تورنتو، إن الأشخاص الذين يعانون من هذا الهوس الجنسي، يتم تشخيصهم بأنهم مصابون باضطراب عقلي، يدفعهم إلى إشباع دوافعهم الجنسية، بالاعتداء على الأطفال.

اقرأ أيضًا: كيف يؤثر التعرض للتحرش الجنسي نفسيًا على الفتيات؟.. طبيبة توضح

كيفية التعامل مع مرضى البيدوفيليا

في البلدان الأوروبية، يتم إدراج الأشخاص الذين يعانون من البيدوفيليا في قائمة المرضى النفسيين، ويحظر تواجدهم في الأماكن التي يتواجد بها الأطفال، وتسحب منهم حضانة الأبناء الأقل من 18 عامًا، بحسب الخبير النفسي.

هل يمكن علاج مرضى البيدوفيليا؟

أكد أستاذ المخ والأعصاب أن علاج البيدوفيليا يتمثل في الإخصاء، إما كيميائيًا عن طريق تناول الأدوية المثبطة للرغبة الجنسية، مثل العقاقير التي تقلل من إفراز هرمون الذكورة "التستوستيرون"، أو جراحيًا من خلال استئصال الخصيتين، مضيفًا أن جلسات التأهيل النفسي قد تساعد المريض على الإقلاع عن هذا السلوك المنحرف.

قد يهمك: ارشادات لحماية الطفل من الاعتداء الجنسي

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو