الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للنساء.. 5 أسباب عضوية تسبب فقدان الرغبة الجنسية

12:58 م السبت 22 ديسمبر 2018

كتب– مصطفى عريشة

فقدان الرغبة الجنسية مشكلة تواجه بعض النساء وتؤثر على ممارستهن للعلاقة الحميمة، وهناك بعض الأسباب العضوية التي تسبب تلك المشكلة نعرضها في الصفحات التالية:

مساحة إعلانية

1- أمراض

تؤثر بعض الأمراض والمشكلات الصحية على الرغبة الجنسية للنساء، ومن بين هذه الأمراض: السكري وارتفاع ضغط الدم والسرطان وأمراض القلب والتهابات المفاصل.

مساحة إعلانية

2- أدوية

تساهم بعض الأدوية في إصابة النساء بقلة الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، وتتضمن تلك الأدوية مضادات الاكتئاب وأدوية الأمراض العصبية، وفي هذه الحالة يجب مراجعة الطبيب المختص.

3- الإرهاق البدني

يسبب الإرهاق البدني اليومي ضعف الرغبة الجنسية لدى النساء نتيجة عدم القدرة على ممارسة العلاقة بعد التعرض ليوم طويل من الإجهاد لحاجتهن إلى الراحة.

4- جفاف المهبل

يؤدي جفاف المهبل إلى الشعور بالألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وبالتالي تقل الرغبة الجنسية لدى النساء، ويمكن مراجعة الطبيب لعلاج مشكلة جفاف المهبل حسب كل حالة.

5- اضطراب الهرمونات

يؤثر انقطاع الدورة الشهرية على مستويات الهرمونات خاصة هرمون الاستروجين في الجسم، ما يؤدي للشعور بالفتور وقلة الحاجة لممارسة العلاقة الحميمة، إلى جانب تأثير التغيرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم بسبب الحمل والرضاعة الطبيعية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو