الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الكرنب.. 6 أطعمة تحميك من الأمراض المنقولة جنسيًا (صور)

02:11 م الإثنين 07 أكتوبر 2019

كتب - الكونسلتو:

تعد الأمراض المنقولة جنسيًا بمثابة عدوى بكتيرية تنتقل من شخص لأخر أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ويمكن اتباع بعض الإجراءات الطبية الوقائية لتجنب العدوى، أو تناول بعض الأطعمة لمكافحتها.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الأطعمة التي يمكن تناولها لمكافحة الأمراض المنقولة جنسيًا، وفقًا لموقع "Pulse":

مساحة إعلانية

1-الثوم

يُعرف الثوم بخصائصه الطبيعية كمضاد للبكتيريا والفطريات والفيروسات، كما يحتوي على مركب كيميائي يعزز الجهاز المناعي لمحاربة الجراثيم ومنع نموها، يطلق عليه "الأليسين"، لذا ينصح باستخدام الثوم كوصفة طبيعية لمعالجة الأمراض المنقولة جنسيًا عن طريق تناول 1-2 فص منه يوميًا.

2-زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على مضادات للفطريات والبكتيريا والفيروسات، لاحتوائه على أحماض دهنية متوسطة السلسلة، تسمى "حمض الغار"، كما يعد آمنًا على أصحاب البشرة الحساسة، ويساعد استخدامه على تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا.

3-الزنجبيل

يتميز الزنجبيل بقدرته على وقف نمو البكتيريا والتخلص منها، خاصة تلك المنقولة عن طريق الفم، ويعتبر بمثابة مضاد حيوي طبيعي للوقاية من الأمراض المختلفة، فضلاً عن تأثيره المضاد للبكتيريا التي تلحق بالجهاز التنفسي واللثة، ويُنصح بتناوله لخفض مخاطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا.

4-العسل

عادة ما يدخل العسل في بعض الأغراض الطبية، لاحتوائه على مضادات بكتيريا وتركيزات عالية من السكر وبروكسيد الهيدروجين ونسبة قليلة من الأس الهيدروجيني، ويعد وصفة طبيعية لمحاربة العدوى، ويستعمل كمضاد حيوي للقضاء على البكتيريا.

5-الكرنب

يعتبر الكرنب من الأطعمة المهمة في محاربة العدوى البكتيرية، بما في ذلك الأمراض المنقولة جنسيًا، ويستخدم في وقف نمو السرطان والوقاية من مخاطر التعرض للعلاج الإشعاعي، كما يساعد على تنظيف الكبد والقولون والمثانة.

6-الفجل

يستخدم الفجل في علاج عدوى التهاب المسالك البولية وعدوى الرئة، ويصنف بأنه واحدًا من أفضل الأطعمة المضادة للميكروبات التي يمكن تناولها للحد من العدوى على اختلاف أنواعها، بما فيها الأمراض المنقولة جنسيًا.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو