الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للمتزوجين.. 8 نصائح لزيادة الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة (بالصور)

03:11 م الأحد 03 نوفمبر 2019

كتبت- آلاء نبيل:


يسعى الأزواج دائمًا للاستمتاع بممارسة العلاقة الحميمة وتجربة أمور جديدة لزيادة الإثارة والوصول للنشوة الجنسية، ويقول خبراء الصحة الجنسية إن هناك عدد من الأشياء التي تحبب الزوجين في العلاقة الحميمة وتزيد من استمتاعهم بها.
ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية أشياءً تساعد الزوجين في زيادة الاستمتاع بالعلاقة الحميمة، وتحببهم في ممارستها وذلك وفقًا لموقع"Medicalnewstoday".

مساحة إعلانية

1- الاهتمام بالمداعبة

تعد المداعبة إحدى الطرق البسيطة التي تغير من نمط العلاقة الحميمة وتقلل من القلق، وعادة يهتم الرجال تحديدًا بعملية الإيلاج أكثر من المداعبة.
ويقول خبراء الصحة الجنسية إن المداعبة من خلال المس والتقبيل في مختلف الأماكن بالجسم، تساعد في تحسين الرغبة الجنسية وجعل العلاقة محببة بصورة أكبر لدى الطرفين نتيجة لشعورهم بالسعادة والرضا الجنسي.

مساحة إعلانية

2- إطالة فترة القذف


يمكن إطالة فترة الإيلاج من خلال التوقف عند الشعور بأن القذف قد أوشك والتنفس بالعمق، وتساعد تلك الطريقة على تدريب الجسم على صد القذف وتساعد الرجال على الشعور بالراحة كما تشبع الرغبة الجنسية لدى النساء.

3- كسر الروتين


عادة ما يشعر الزوجين بملل خلال ممارسة العلاقة نتيجة الروتين ما يتسبب في قتل الرغبة لدى كلًا منهما، وينصح الخبراء بكسر الروتين لزيادة الشعور بالإثارة والرغبة في الوصول للرضا الجنسي وجعل العلاقة محببة لدى الطرفين.

4- الاهتمام بالتخيلات الجنسية

التخيلات الجنسية تعزز العلاقة الحميمة، وتجعلها أكثر إثارة لدى الطرفين، وتحسن الوظيفة الجنسية، كما أنها تساعد على إدارة التوتر وبالتالي تحمي من مشكلات الضعف الجنسي لدى الرجال.

5- العلاج بالأعشاب


تناول الأعشاب يساعد على تحسين الرغبة الجنسية وجعل العلاقة الحميمة محببة لدى الطرفين، كما أنها تقلل مشكلات الانتصاب عند الرجال، ومن أهم الأعشاب المفيدة الزعفران.

6- تمارين كيجل

تساعد هذه التمارين في تقوية عضلات الحوض، وتقلل من ألم الجماع، كما تساعد على الوصول لهزة الجماع، وتحسن من أداء الرجال وتكسب القضيب مرونة، وتجعل العلاقة محببة أكثر لكلًا منهما.

7- التحدث حول العلاقة الحميمة


مناقشة التخيلات أو الأشياء التي تجعل الشخص يشعر بالاستمتاع بشكل أكبر خلال العلاقة الحميمة مع شريكك، يساعد في الحصول علاقة حميمة أكثر إثارة ويساهم في الشعور بالرضا الجنسي.

8- تناول الأطعمة المثيرة للشهوة


لا بد الحرص على تناول الأطعمة المثيرة للشهوة الجنسية، مثل الشيكولاتة والمحار والأفوكادو والفلفل الأحمر والعسل والفراولة والمكسرات، لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تحسن العلاقة الحميمة لدى الطرفين.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو