الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

4 فوائد صحية لممارسة العلاقة الحميمة في الشتاء (صور)

02:02 م الأحد 29 ديسمبر 2019

فوائد صحية لممارسة العلاقة الحميمة

تمنح ممارسة العلاقة الحميمة بعض الفوائد الصحية للجسم، خاصة في موسم الشتاء، بل ويصل الأمر إلى حد الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الفوائد الصحية وراء ممارسة العلاقة الحميمة في الشتاء، وفقًا لموقع "Menshealth":

مساحة إعلانية

1-إطلاق هرمونات السعادة

عادة ما يطلق الجسم هرمونات الإندورفين المسؤولة عن السعادة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، حيث يتم تحفيز الخلايا العصبية لإفراز الإندورفين، والذي يبلغ ذروته في وقت محدد يصل فيه الطرفين إلى الرضا والإشباع العاطفي، وبالتالي تساعد ممارسة العلاقة الحميمة على التخلص من سوء الحالة المزاجية في موسم الشتاء.

2-تقوية جهاز المناعة

يصبح الجهاز المناعي أضعف في فصل الشتاء، لذا يتعرض الشخص للعديد من المشكلات الصحية، إلا أن ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام، أي بمعدل 3-4 مرات أسبوعيًا، يساعد على تقوية المناعة والوقاية من نزلات البرد، والسبب يرجع إلى اكتشاف جلوبيولين مناعي أ، الذي يعتبر مركبًا مضادًا للأجسام يتواجد في لعاب الأشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمة.

3-تقليل التوتر

يشعر البعض بالتوتر والضغط العصبي في موسم الشتاء بشكل خاص، نتيجة غياب الشمس وزيادة الإحساس بالبرودة، في حين تساعد ممارسة العلاقة الحميمة في هذا الوقت على التخلص من المشاعر السلبية والوقاية من اكتئاب الشتاء.

4-النشاط

على الرغم من الحاجة إلى ارتداء الكثير من الملابس لتدفئة الجسم من برودة الشتاء والرغبة في الخمول وعدم الحركة، لكن تساعد ممارسة العلاقة الحميمة على الشعور بالحيوية والنشاط، وتعطي شعورًا بالدفء.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو