الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

احمي طفلك من السمنة.. إجراءات ضرورية لصحته

11:24 ص الأحد 18 نوفمبر 2018

كتبت- ياسمين الصاوي

يرتفع خطر إصابة الأطفال البدناء بالمشكلات الصحية مثل السكري وأمراض القلب والكلى والسرطان وغيرها، ويصبح تغيير عادات الطفل في تناول الطعام أمرا صعبا مع مرور الوقت، لذا ينصح باتباع بعض الإجراءات الضرورية التي تحمي الطفل من السمنة، والتي يمكن معرفتها في الصفحات التالية:

مساحة إعلانية

1- توازن السعرات الحرارية

يجب تناول سعرات حرارية متوازنة عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية وعدد مناسب من السعرات، وتعليم الطفل عادات غذائية صحية، والتطلع إلى إعداد طبق محبب وصحي.

مساحة إعلانية

2- العناصر الغذائية

يراعى الاعتماد على العناصر الغذائية في الوجبات عن طريق تقديم كمية من الخضراوات والفواكه والبقوليات الكاملة وأطعمة قليلة اللحوم الخالية من الدهون وألبان وزبادي منزوع الدسم، مع تشجيع الطفل على شرب الكثير من المياه وتقليل السكريات.

3- إزالة الإغراءات الغنية بالسعرات

إزالة المغريات الغنية بالسعرات والدهون العالية والسكريات أو المقرمشات المالحة يمكن أن تساعد الأطفال على تحسين عاداتهم الغذائية الصحية، ويمكن تقديم بعض الأطعمة قليلة السكريات والدهون، مثل ثمرة تفاح متوسطة الحجم أو موز أو كوب من العنب.

4- ضبط الوزن

يساعد توازن السعرات الحرارية وضبط الوزن على النشاط والاستمتاع بفوائد صحية وتقوية العظام وخفض ضغط الدم وتقليل الضغط والتوتر وزيادة احترام الذات وضبط الوزن.

5- ممارسة الرياضة

يحتاج الطفل للاشتراك في أي نشاط بدني لمدة 60 دقيقة يوميا على الأقل في غالبية أيام الأسبوع، مثل: المشي السريع وقفز الحبل وكرة القدم والسباحة والرقص.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو