الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الطلاق.. 6 أسباب لا تتوقعها لتساقط الشعر

03:56 م الأربعاء 28 نوفمبر 2018

كتبت- ياسمين الصاوي<_o3a_p>

تعاني بعض النساء من تساقط الشعر بشكل كبير وملحوظ مقارنة بغيرهن، ويتوقف العلاج على السبب حسب كل حالة، الأمر الذي يتطلب زيارة الطبيب المختص.<_o3a_p>

مساحة إعلانية

1- الإفراط في فيتامين A

يسبب الإفراط في تناول فيتامين A أو المكملات الغذائية الخاصة به إلى تساقط الشعر، فمن المقرر أن يتناول البالغين والأطفال فوق سن 4 أعوام 5000 وحدة يوميًا من فيتامين A، فيما تحتوي المكملات الغذائية على 2500- 10000 وحدة.

مساحة إعلانية

2- الطلاق ووفاة الأقارب

تؤدي المشكلات النفسية والضغوط الناتجة عن الطلاق ووفاة أحد المقربين أو الأحباء وغيرها من الأحداث إلى فقدان الشعر نتيجة تأثير الحالة النفسية سلبا على صحة الجسم، بما في ذلك الشعر.

3- نقص فيتامين B

يعد نقص فيتامين B أحد أسباب تساقط الشعر، ومن بين المصادر الطبيعية الغنية به: الأسماك واللحوم والخضروات النشوية والفواكه غير الحمضية، مع ضرورة اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على البروتينات والدهون الجيدة الموجودة في الأفوكادو والمكسرات.

4- تسريحات الشعر

من الممكن أن تسبب تسريحات شد الشعر القوية، مثل الضفائر، إلى تساقطه، لذا يجب عمل تسريحات شعر بسيطة غير معقدة.

5 -المستحضرات

تؤدي بعض المستحضرات الكيميائية إلى إجهاد الشعر، بما في ذلك استخدام الزيوت الساخنة أو أي مادة كيميائية شديدة أو أجهزة فرد الشعر ذات درجة حرارة مرتفعة، حيث يؤثر ذلك على بوصيلات الشعر، وربما لا تعود تنمو مرة أخرى.

6- نتف الشعر

من الممكن أن يصبح نتف الشعر هوس، يعمل صاحبه على لف الخصلات بين أصابعه وشدها، الأمر الذي يؤثر على الحماية الطبيعية للشعر، ويزداد الأمر لدى الأشخاص أقل من 17 عامًا، ويصبح شائعًَا بين النساء بمعدل 4 مرات مقارنة بالرجال.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو