الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لأصحاب البشرة الجافة.. 6 "ماسكات" طبيعية تساعد على الترطيب

01:54 م الإثنين 14 أكتوبر 2019

كتبت - نورهان الصباغ:

تعاني بعض السيدات من جفاف البشرة وتقشيرها في فصل الشتاء، بفعل درجات الحرارة المنخفضة، ما يجعلهم في حاجة لاستخدام الكريمات المرطبة، ولكن من ناحية أخرى هناك طرق طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل لترطيب وتنعيم البشرة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، 5 وصفات طبيعية لعلاج جفاف البشرة في فصل الشتاء، وفقًا لموقع "Food ndtv".

مساحة إعلانية

1- ماسك اللوز

يساعد اللوز على تقشير البشرة، وترطيبها في فصل الشتاء، ويمكن خلط 50 جرام من مسحوق اللوز المطحون مع الحليب ودقيق الشوفان، لتقليل البقع الجافة والداكنة الموجودة على البشرة، وخاصة على الركبتين والمفرقين والمفاصل.

2- ماسك الموز

يساعد الموز على شد وتنعيم البشرة، وتنظيفها، عن طريق مزج الموز مع البيض والعسل، ووضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم غسلها بالماء الفاتر.

3- ماسك الحليب

يعد الحليب من أقوى المرطبات الطبيعية، بفضل خصائصه ومكوناته، فعند خلطه بالماء وغسل البشرة يوميًا، يساعد على تنظيف الوجه وتنعيمه، أما عند إضافة معلقتين صغيرتين من البابايا المهروسة، يعالج البقع والجفاف.

4- ماسك المايونيز

أما المايونيز فيعمل على تغذية البشرة الجافة، وذلك عن طريق وضع ملعقة صغيرة من المايونيز وتركها على الوجه لمدة 10 دقائق حتى يجف، ثم غسله بالماء الفاتر، ما يساعد في الحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة.

5- ماسك العسل

يساعد عسل النحل على ترطيب البشرة الجافة في فصل الشتاء، بالإضافة إلى أنه يعمل على إزالة الخطوط الدقيقة الموجودة في الوجه، ويؤخر ظهور التجاعيد.

6- ماسك الشوفان

يعالج الشوفان الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والحكة، وعند مزجه بالعسل والزبادي يساعد على تهدئة البشرة وترطيبها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو