الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها المكسرات.. 7 أطعمة مسموح بتناولها عند الشعور بالجوع أثناء الدايت

10:53 ص الخميس 24 أكتوبر 2019

كتبت- حسناء الشيمي:

تساعد بعض الأطعمة على سد شهية تناول الطعام، وتقليل الشعور بالجوع لأطول فترة ممكنة، كما تساهم في مد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة لها.

مساحة إعلانية

ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية أطعمة سعراتها الحرارية تساعد في سد الشهية بحسب ما نشره موقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- البيض

البيض يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين الذي يعطي شعورًا بالامتلاء والشبع لفترة طويلة لأنه يمد الجسم بالطاقة لفترة طويلة.

كما يحتوي جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، ومضادات الأكسدة، ووجدت دراسة سابقة أن تناول البيض يزيد من الشعور بالامتلاء ما يؤدي إلى انخفاض السعرات الحرارية على مدار الـ 36 ساعة بعد الوجبة الغذائية.

2- المكسرات

تعد المكسرات، مثل اللوز والجوز من الوجبات الخفيفة الغنية بالكثير من الطاقة، نظرا لغناها بالدهون الصحية كالأوميجا 3، وأيضا احتوائها على البروتين، ما يعطي الفرد شعورًا بالامتلاء ويقلل من الشعور بالجوع.

3- الفاكهة

تحتوي الفاكهة خاصة التفاح، والجوافة، والرمان على نسبة عالية من الألياف وتساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول.

وتحتوي الفواكه على سكر الفركتوز الذي يمد الجسم بالطاقة، ويفضل تناول ثمرة الفاكهة كاملة، بدلًا من الاعتماد على العصير لأن عصر الفواكه يتسبب في تكسير الألياف.

4- الخضروات

الخضروات أيضًا تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف، كما أنها تحتوي على الماء الذي يقلل من شهية تناول الطعام، ويساهم في الشعور بالشبع، ووجدت إحدى الدراسات أن تناول طبق من السلطة قبل تناول وجبة من المكرونة يزيد من الشعور بالامتلاء ويقلل من السعرات الحرارية المستهلكة.

5- الفشار

يتميز الفشار بسعراته الحرارية القليلة، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف، فتناول 112 جرامًا من الفشار يحتوي على حوالي 16 جرامًا من الألياف، ولكن يفضل إعداده بطريقة صحية بدون إضافة دهون، أو ملح.

6- الكينوا

يعتبر الكينوا مصدرًا جيدًا للبروتين والألياف، ويساعد على زيادة الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، فضلًا عن أنه يوفر جميع الأحماض الأمينية الأساسية.

7- الزبادي

يُعد الزبادي أيضا من الوجبات الخفيفة التي تساعد على الشعور بالامتلاء وتساعد على الشبع لفترة طويلة، وذلك لغناه بالبروتين.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو