الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها الأيس كريم.. 7 أطعمة تزيد وزنك عند تناولها ليلًا (صور)

02:00 م الأحد 27 أكتوبر 2019

كتبت – نورهان الصباغ:

يعتبر الطعام الذي يتناوله الشخص، أحد العوامل الرئيسية المسببة لزيادة الوزن، ويقول خبراء التغذية إن هناك أطعمة تؤدي إلى زيادة الوزن إذا تناولها الشخص ليلًا.

مساحة إعلانية

ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، 10 أطعمة لا يجب تناولها ليلًا، لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن واضطرابات النوم، وذلك وفقًا لموقعي "Fox news، Times of india".

مساحة إعلانية

1- المعكرونة

تتكون المعكرونة من مواد النشويات وتحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، وعند تناولها قبل النوم، فستتحول هذه الكربوهديرات إلى دهون، فضلًا عن أن نسبة مؤشر السكر في المعكرونة عالي، ما يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم أثناء النوم، كما تسبب شعور الشخص بالأرق.

2- البيتزا

تعد البيتزا من المعجنات التي يصعب هضمها وخاصة قبل النوم، ما تسبب زيادة في الوزن، بسبب مكوناتها، فالجبن يحتوي على الدهون، وصلصة الطماطم تحتوي على السكر، أما الدقيق فهو غني بالكربوهيدرات، وكل هذه المكونات تسبب حموضة في المعدة، وتسبب عسر في الهضم في الصباح.

3- الأيس كريم

يحتوي الأيس كريم على مستوى عالي من السكريات التي يصعب حرقها أثناء الليل وتتحول إلى دهون، وتم اكتشاف أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات تسبب الكوابيس والأرق ليلًا.

4- المكسرات

تحتوي المكسرات مثل الفستق واللوز والكاجو وعين الجمل على سعرات حرارية عالية، لا يتم حرقها أثناء الليل، ما يجعلها تتحول إلى دهون، وتؤدي لاكتساب الوزن الزائد.

5- الأطعمة المقلية

يؤدي تناول الأطعمة المقلية مثل البطاطس في الليل إلى تراكم الدهون في الجسم، لأنها تستغرق وقت في عملية الهضم، بالإضافة إلى الإصابة بحموضة في المعدة، واضطرابات الجهاز الهضمي.

6- الشيكولاتة الداكنة

على الرغم من أن الشيكولاتة الداكنة تحسن وظائف المخ وصحة القلب، إلا أن لا يجب تناولها قبل النوم، لأنها تحتوي على المزيد من السعرات الحرارية، التي تسبب زيادة في الوزن.

7- اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء على الكثير من الدهون والبروتينات، التي تستغرق وقتًا طويلًا في الهضم، ويؤدي ذلك إلىزيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم، لذا يجب عدم تناولها قبل النوم مباشرة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو