الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الجلوس الطويل.. 5 عادات تهددك بزيادة دهون الأرداف

03:01 م الأحد 27 أكتوبر 2019

كتبت- حسناء الشيمي

تراكم الدهون في منطقة الأرداف من أكثر المشكلات المزعجة التي تواجه البعض وتتسبب في ظهورهم بشكل غير لائق وتهدد حالتهم النفسية.

مساحة إعلانية

وغالبا يكون سبب تكوين الدهون في منطقة الأرداف وجود العوامل الوراثية تتشابه مع الأسرة، وكذلك وجود عوامل هرمونية، مثل هرمون الإستروجين المسئول عن الشكل الجمالي للأنثى، ولكن هناك عادات يومية يتبعها البعض تهدد بتراكم الدهون في منطقة الأرداف.

مساحة إعلانية

ونستعرض في الصفحات التالية أبرز العادات التي تهدد بتراكم الدهون في الأرداف وفقا لما أشار إليه الدكتور محمد جودة، أخصائي السمنة والنحافة.

1- الجلوس لفترات طويلة 

الجلوس لفترات طويلة من أخطر العادات التي تهدد بتراكم الدهون في منطقة الأرداف لأنه يتسبب في ضعف العضلات، وعادة الدهون تبحث على العضلات الضعيفة لتتراكم عليها، والأفضل هو عدم مواصلة الجلوس لمدة ساعة كاملة والتحرك كل 50 دقيقة لمدة 10 دقائق.

2- عدم ممارسة الرياضة 

عدم ممارسة الرياضة وإهمال الحركة يتسبب في ضعف العضلات ما يؤدي إلى زيادة تراكم الدهون عليها، فيسبب سمنة الأرداف.

3- تناول سعرات حرارية عالية

تناول سعرات حرارية أعلى من احتياجات الجسم تتسبب في تراكم الزائد عن حاجة الجسم على هيئة دهون، وتذهب إلى العضلات الضعيفة لتتراكم عليها.

4- تناول العشاء في وقت متأخر

تناول وجبة عشاء دسمة مساءً خاصة قبل النوم يتسبب في ضعف معدل التمثيل الغذائي لأن معدلات التمثيل الغذائي تكون أقل ليلًا، وهو ما قد يؤدي لتراكم الدهون.

5- اهمال وجبة الافطار

إهمال تناول وجبة الإفطار صباحا يتسبب في انخفاض مستوى السكر في الدم لفترات طويلة ومع تناول أول وجبة يبدأ الجسم في تخزين الدهون، خاصة أن ذلك يهدد بضعف معدل الحرق.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو