الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أعلاهم اللديدة.. إليك عدد السعرات بحلويات المولد وطرق حرقها (صور)

11:08 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2019

كتبت - مادي غيث:

يعتاد بعض الأشخاص على تناول كمياتٍ كبيرة من حلويات المولد، احتفالًا بالمولد النبوي الشريف، دون الانتباه لعدد سعراتها الحرارية، مما يؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بالسمنة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، عدد السعرات الحرارية بحلويات المولد، والرياضات المناسبة لحرقها، وفقًا للدكتور سيد حماد، أستاذ التغذية بالمعهد القومي للتغذية.

مساحة إعلانية

1- السمسمية

تحتوي السمسمية على 400 سعرة حرارية في كل 100 جرام منها، ويعتبر الجري هو الرياضة التي يجب ممارستها فور تناولها، حتى يتمكن الجسم من حرقها بشكلٍ كامل.

2- الفولية

يستهلك الجسم 350 سعرة حرارية عند تناول 100 جرام من الفولية، ويجب ممارسة رياضة السباحة لمدة 30 دقيقة فور الانتهاء من تناولها، لحرق سعراتها الحرارية قبل أن تتراكم بالجسم على هيئة دهون.

3- الملبن

يحصل الجسم على 390 سعرة حرارية عند تناول 100 جرام من الملبن، ولا بد من ممارسة التمارين الرياضية لفترة لا تقل عن نصف ساعة، حتى لا يزداد الوزن.

4- ألواح الحلوى البيضاء

تصنّع من الدقيق الأبيض والسكر والمكسرات، وكل 100 جرام منها يحتوي على 300 سعرة حرارية، وبصعود ونزول السلم لمدة 15 دقيقة، سوف يتمكن الجسم من حرق سعراتها بكل سهولة.

5- اللديدة

يجب الابتعاد عن اللديدة عند تناول حلويات المولد، لأنها تحتوي على 450 سعرة حرارية في كل 100 جرام منها، وفي حالة تناولها، يجب ممارسة رياضة المشي، بشرط ألا تقلل عدد الخطوات عن 1000 خطوة، حتى يتمكن الجسم من حرق سعراتها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو