الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تسبب زيادة الوزن..  5 أخطاء لاتفعلها أثناء الطهي (صور)

01:27 م الخميس 03 أكتوبر 2019

كتبت – نورهان الصباغ:

تختلف أسباب زيادة الوزن والسمنة عند كل شخص، فأحيانًا يكون السبب وراثيًا، أو اتباع نمط حياة غير صحي، فضلًا عن الإصابة ببعض الأمراض، وأحيانًا أخرى، يكمن السبب في الأخطاء التي تحدث أثناء طهي الطعام.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، 5 أخطاء في طهي الطعام، تسبب زيادة في الوزن، وفقًا لموقعي " Every day health، Belifenet".

مساحة إعلانية

1- الإفراط في الزيت

يقول أطباء التغذية، إن زيوت الطهي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، التي تسبب زيادة في الوزن، موضحين أن ملعقة كبيرة من زيت الزيتون تحتوي على حوالي 120 سعرة حرارية، لذا يجب وضع معلقتين صغيرتين فقط، للحصول على حوالي 80 سعرة حرارية.

2- عدم استخدام التوابل

يساعد استخدام بعض التوابل على الأطعمة أثناء الطهي على التخسيس وحرق السعرات الحرارية، ويعد الأشخاص الذين يتجاهلون وضع هذه التوابل أكثر عرضة لزيادة الوزن، وذلك لأن التوابل تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، فعلى سبيل المثال، يمكن وضع الكركم على الأرز، والفلفل الأسود على اللحم والبيض.

3- التذوق

تقوم بعض السيدات بتناول قطع صغيرة من الطعام أثناء الطهي لتذوقه، ويمكن أن تكسب هذه العادة الجسم المزيد من السعرات الحرارية، التي تتسبب في زيادة الوزن، لذا يجب التوقف عن هذه العادة، بتناول شرائح الفلفل والخيار، والخضروات المفيدة، والغنية بالألياف.

4- الصلصات

عادة ما يقوم الأشخاص أثناء طهي الخضار واللحم بإضافة الصوص على الطعام، ويحتوي الكوب الواحد من هذه الصلصات على 120 سعرة حرارية، مثل صلصة الباربكيو، ما يسبب زيادة الوزن، ويمكن استبدالها بإضافة التوابل مثل الشطة والفلفل الأسود والليمون والكاري والزعفران، لإضافة النكهات المميزة.

5- قطع اللحم

يعتقد البعض أن البروتين من الأطعمة التي لا تسبب الوزن، وأنها صحية للجسم، وذلك لا يعني تناول المزيد منها، لاحتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، وبحسب خبراء التغذية، يجب تناول قطعة من البروتين بحجم قبضة اليد، وذلك للاستفادة من قيمتها الغذائية دون زيادة الوزن.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو