الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 طرق للحصول على شعر ناعم بدون تقصف (صور)

10:25 ص الخميس 21 نوفمبر 2019

كتبت - مادي غيث:


جفاف وتقصف الشعر من المشكلات التي تواجه الكثير من الفتيات، وذلك بسبب استخدام منتجات لا تتناسب مع نوع الشعر أو التعرض الدائم لأشعة الشمس الضارة.

في الصفحات التالية، يقدم "الكونسلتو" عدة طرق للاعتناء بالشعر وترطيبه ونعومته، وذلك وفقًا لموقع "onlymyhealth".

مساحة إعلانية

1- ماسك الزبادي

يساعد الزبادي على ترطيب الشعر، لاحتوائه على حامض اللبنيك، وفيتامين ب، والزنك، لذلك يمكن صنع قناع منه للشعر مع إضافه مايونيز وبيض وربع كوب زبادي، وخلط المكونات جيدا، ثم وضعها على الرأس ووضع غطاء بلاستيك على الشعر، وللحصول على النتائج المرجوة يمكن ترك الماسك على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالشمبو والماء.

مساحة إعلانية

2- تدليك الشعر بالزيت

للحصول على شعر ناعم ولامع دون تقصف، يمكن تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون الدافيء بلطف، وترك الشعر لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم غسله للحصول على النتائج المطلوبة، لأنه يعمل على ترطيب الشعر لاحتوائه على الأحماض الدهنية المغذية للشعر.

3-ماسك الموز

يوفر الموز العناصر الغذائية والبروتينات لكل خصلة من خصل الشعر، ويمكن صنع ماسك منه للشعر، بإضافة الأفوكادو واللبن والعسل وزيت الزيتون، وخلطهم جيدًا ووضعهم على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالشامبو والماء البارد.

4-عدم استخدام الحرارة المرتفعة لتجفيف الشعر

استخدام درجات حرارة عالية لتجفيف الشعر، يجعله هشًا وضعيفًا وجافًا، لذلك يجب الحرص على تجنب استخدام المكواه الساخنة أو السيشوار، لأنه مع تكرار الاستخدام يسبب ضعف الشعر وتقاسم الأطراف وتلفها.

5-ماسك المايونيز

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو