الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

يعالج الهالات السوداء.. 5 فوائد يقدمها الخيار لصحة بشرتِك (صور)

11:50 م الخميس 21 نوفمبر 2019

كتبت - مادي غيث:


الخيار من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم بشكل، إلا أن له فوائد خاصة عند استعماله على البشرة، إذ يساهم في التخلص من الهالات السوداء والحفاظ على رطوبة البشرة.
ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، فوائد الخيار للبشرة، وذلك وفقا لموقع"Stylecraze".

مساحة إعلانية

1- يقلل الانتفاخ حول العين

يحتوي الخيار على حمض الاسكوربيك والكافيين، اللذين يعملان على تقليل الانتفاخ حول العين، ولتحقيق هذه النتيجة ينبغي تقطيع شرائح الخيار، ثم تبريدها ووضعها حول العينين وهي مغلقة.

مساحة إعلانية

2- يساعد على تهدئة حروق الشمس

تعمل شرائح الخيار على سحب الحرارة من الجسم، وبالتالي تساعد في علاج الحروق الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، ويمكن استعمالها في ذلك عن طريق هرس شرائح الخيار ووضعها على المكان المصاب وتركها لفترة.

3-تجديد خلايا البشرة


يساعد الخيار على تجديد خلايا البشرة لاحتوائه على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والسيليكا بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من الماء، ويمكن استخدامه في هذا الغرض عن طريق مزج عصير الخيار مع قليل من عصير الليمون، ووضعهم على البشرة وتركهم لفترة ثم إزالتهم باستخدام منشفة مبللة.

4-يعالج المسام المفتوحة

يساعد الخيار على علاج المسام المفتوحة، وذلك لأنه يعمل على امتصاص الحرارة من الجلد وبالتالي يساهم في غلق المسام المفتوحة في الوجه، ويمكن استخدامه لتحقيق هذه النتيجة عن طريق خلط عصير الخيار مع خل التفاح وجل الصبار، ووضعهم على الوجه لفترة، ثم شطفهم بالماء.

5-يقلل ظهور الهالات السوداء

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو