الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها خل التفاح.. إضافات بسيطة للطعام تحرق الدهون (صور)

05:36 م الجمعة 22 نوفمبر 2019

كتبت- حسناء الشيمي

يسعى الكثير لفقدان الوزن الزائد باتباع حميات غذائية متعددة وشاقة قد تحرمهم من تناول أطعمة كثيرة، لذلك يخفقون في الاستمرار عليها، على الرغم أن هناك بعض الإضافات يمكن استخدامها في الأطعمة لتساعد على رفع معدل الحرق وفقدان الوزن.

مساحة إعلانية

الكونسلتو يقدم في الصفحات التالية إضافات بسيطة يمكن استخدامها في الأطعمة لرفع معدل الحرق، وفقا لما نشره موقع "healthline".

مساحة إعلانية

الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين وهي مادة كيميائية لها العديد من الفوائد أبرزها المساعدة على فقدان الوزن، ورفع معدل الحرق، حيث أظهرت دراسة أجريت على 44 شخصًا يعانون من زيادة الوزن أن تناول الكركمين مرتين يوميًا لمدة شهر واحد كان فعالًا في زيادة فقدان الدهون وتقليل دهون البطن وزيادة فقدان الوزن بنسبة تصل إلى 5٪ .

الفلفل الأسود

وهو من التوابل المستخدمة على نطاق واسع ويحتوي على مركب قوي يسمى "البيبيرين "، المسئول عن نكهته النفاذة ورفع معدل الحرق الوزن، حيث وجدت إحدى الدراسات أن مادة البيبيرين تمنع بشكل فعال تشكيل خلايا الدهون.

القرفة

القرفة من التوابل التي يمكن إضافتها للكثير من الأطعمة والمشروبات للاستفادة من مذاقها الرائع، وفعاليتها في رفع معدل الحرق في الجسم، ودورها في سد الشهية وتقليل الشعور بالجوع، فضلا عن فوائدها المتعددة لغناها بالمواد المضادة للاكسدة.

الكمون

يعد الكمون من التوابل المميزة التي يتم إضافتها للأطعمة للتمتع بمذاقه الرائع، وفوائده المتعددة، فضلا عن دوره في رفع معدل الحرق، والتسريع من فقدان الوزن.

الحبهان

الحبهان من التوابل المميزة التي تساعد في رفع معدل الحرق، وتقليل دهون البطن، فضلا عن فوائده المتعددة لغناه بمضادات الأكسدة والفيتامينات.

الزنجبيل

غالبًا ما يستخدم الزنجبيل في الطب الشعبي كعلاج طبيعي لمجموعة واسعة من الأمراض، وتشير بعض الأبحاث إلى أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في تخفيف الوزن أيضًا، كما أظهرت مراجعة واحدة من 14 دراسة بشرية أن تناول الزنجبيل يقلل بشكل ملحوظ من وزن الجسم والدهون في البطن وذلك عن طريق تعزيز التمثيل الغذائي وتقليل امتصاص الدهون وسد الشهية في نفس الوقت.

زيت جوز الهند

إضافة زيت جوز الهند يزيد من مستوى الكوليسترول الجيد ويقلل الدهون الثلاثية، ويساعد على إنقاص الوزن، وقمع الشهية وحرق الدهون، وفقا لما كشفته إحدى الدراسات عن أن الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة، والذين أضافوا ملعقتين من زيت جوز الهند يوميًا إلى نظامهم الغذائي المعتاد، فقدوا في المتوسط ​​1 بوصة (2.5 سم) من وسطهم دون إجراء أي تغييرات في النظام الغذائي أو زيادة نشاطهم البدني .

خل التفاح

يساعد خل التفاح في تقليل الشهية وخفض مستويات السكر في الدم والأنسولين لدى مرضى السكري، حيث يحتوي على حمض الخليك الذي يفيد في قمع الشهية وتعزيز فقدان الدهون في البطن وتقليل مستويات السكر في الدم والأنسولين.

الفلفل الحار

الفلفل الحار يرفع من درجة حرارة الجسم ما يساعد على رفع معدل الحرق، والمساعدة في السيطرة على الجوع وزيادة معدل الأيض، والحد من الالتهابات لغناها بمضادات الأكسدة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو