الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

6 توابل تساعد على حرق الدهون.. منها الحبهان (صور)

01:17 م الجمعة 29 نوفمبر 2019

كتبت - مادي غيث:

يلجأ عدد كبير من الأشخاص إلى إضافة التوابل إلى الأطعمة المختلفة لإكسابها طعمًا ونكهة مميزة، لكن الفوائد الصحية للتوابل تتجاوز ذلك، إذ تساهم التوابل في الوقاية من العديد من المشكلات والأمراض لاحتوائها على مضادات الاكسدة، كما تساعد على خسارة الوزن الزائد.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" أبرز أنواع التوابل التي تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد، وذلك وفقًا لموقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- الزنجبيل

الزنجبيل من التوابل التي تساعد على حرق الدهون في الجسم وخاصةً دهون البطن، ويعمل الزنجبيل على رفع درجة حرارة الداخلية للجسم وهو ما يزيد من معدل حرق الدهون في الجسم، كما يعمل على إنقاص الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون مع تقليل امتصاص الدهون والشهية.

2-الكركم

الكركم أحد التوابل التي تضيف نكهة ولون للطعام، ويحتوي على مادة الكركمين التي تعمل على الحد من الالتهاب وتساعد على إنقاص الوزن، ووفقًا لدراسات وأبحاث سابقة فإن الأشخاص الذين تناول الكركم لمرتين يوميًا لمدة شهر زاد معدل حرق دهون الجسم لديهم وخاصة في منطقة البطن.

3-القرفة

القرفة من التوابل العطرية الغنية بمضادات الأكسدة، وبحسب الدراسات السابقة فإن القرفة تساعد على فقدان الوزن، وزيادة حرق الدهون من الجسم.. كما تعمل القرفة على ضبط مستوى السكر في الدم، وتقليل شهية تناول الطعام، والإحساس بالجوع.

كما تساهم القرفة في إنقاص إفراز الإنزيمات الهضمية وبالتالي تحد من هضم الكربوهيدرات وإعادة توزيعها في الجسم، ويمكن إضافة القرفة للعديد من الوصفات وأنواع الطعام المختلفة.

4-الكمون

الكمون أحد أنواع التوابل التي تساعد على منع تخزين الدهون في الجسم، ووجدت إحدى الدراسات أن النساء اللاتي تناولن الكمون مرتين يوميا تخلصن من الدهون بصورة أسرع ونجحن في رحلة إنقاص الوزن.

كما يحتوي الكمون على الألياف، والبروتينات، ومضادات الأكسدة، وهو من التوابل الشائعة التي لا تخلو منها مائدة طعام.

5-الحبهان

يضاف الحبهان إلى أنواع مختلفة من الأطعمة ويساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون، إذ يعمل على رفع درجة حرارة الجسم، وزيادة معدل الحرق.

ويحتوي الحبهان أيضًا، على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة للجسم، مثل الصوديوم، وفيتامين سي والبوتاسيوم، والكالسيوم، والنحاس، والحديد، والزنك.

6-الفلفل الأسود

يحتوي الفلفل الأسود على مركب البيبيرين الذي يساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون وتكوين خلايا دهنية جديدة بصورة لا تؤدي لزيادة وزن الجسم.

كما يساعد الفلفل في تعزيز التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم عن طريق رفع حرارة الجسم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو