الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أيهم أنسب للدايت؟. إليك عدد السعرات الحرارية في أنواع اللب (صور)

10:23 م الثلاثاء 24 ديسمبر 2019

عدد السعرات الحرارية باللب

كتب - كريم حسن:

يعتبر اللب –بمختلف أنواعه- من التسالي التي يعتاد معظم الأشخاص على تناولها أمام التليفزيون، وعلى الرغم من قيمته الغذائية، ولكن ينصح خبراء التغذية بعدم الإفراط فيه، لتجنب زيادة الوزن.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، عدد السعرات الحرارية بمختلف أنواع اللب، والأفضل بينهم لمتبعي الدايت، وفقًا لموقع " "Health Line.

مساحة إعلانية

1- اللب السوري

يتميز اللب السوري باحتوائه على القليل من السعرات الحرارية، حيث يحتوي 28 جرام منه على 145 سعرة، كما ينفرد باحتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع، فضلًا عن أحماض أوميجا 3، التي تعزز عملية التمثيل الغذائي بالجسم، مما يساهم في حرق المزيد من الدهون المتراكمة بالجسم.

2- اللب الأبيض

يحتوي 28 جرام من اللب الأبيض على 130 سعرة حرارية، كما يتميز باحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها الجسم للحصول على الطاقة، فضلًا عن الألياف اللازمة للشعور بالشبع لفترات طويلة.

3- اللب السوبر "الأسمر"

28 جرام من اللب السوبر يحتوي على 150 سعرة حرارية، وعلى الرغم من ارتفاع عدد السعرات الحرارية بهذا النوع، ولكنه يتميز باحتوائه على مضادات الأكسدة، التي تعمل على تثبيط إنزيم هرمون النوربينيفرين، الذي يسبب زيادة الدهون في الجسم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو