الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 فواكه قليلة السعرات الحرارية تساعدك في فقدان الوزن (صور)

03:02 م الأربعاء 26 يونيو 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

الفواكه وجبة خفيفة غنية بالفيتامينات والألياف والعناصر الغذائية المفيدة، لكن يجب الحرص على تناول بعض الفواكه قليلة السعرات الحرارية بكمية محددة لعدم اكتساب وزن زائد.

مساحة إعلانية

هناك بعض الفواكه قليلة السعرات والمناسبة لمتبعي الحميات الغذائية والراغبين في الحفاظ على وزن مثالي، نستعرضها وفقًا لموقع "health line"، في الصفحات التالية:

مساحة إعلانية

 1- التفاح

تحتوي ثمرة كبيرة من التفاح على 116 سعر حراري، 5.4 جرام من الألياف، ويجب الحرص على تناول ثمرة تفاح يوميًا لمدة 10 أسابيع للمساعدة على فقدان الوزن.

2- الكيوي

تحتوي ثمرة الكيوي على 42 سعرًا حراريًا، فضلًا عن فيتامين سي وفيتامين E والفوليك والألياف، ويراعى تناول ثمرة واحدة منه يوميًا لمدة 12 أسبوع للتخلص من الوزن الزائد.

3- الجريب فروت

تحتوي نصف ثمرة من الجريب فروت على 39 سعرًا حراريًا، إلى جانب فيتامين سي وفيتامين a، كما تساعد على خسارة الوزن عند تناولها يوميًا لمدة 12 أسبوعًا.

4- الكانتلوب

يحتوي كوب واحد من شرائح الكانتلوب على 46-61 سعرًا حراريًا، وكمية كبيرة من المياه والألياف ومضادات الأكسدة، ما يساعد على فقدان الوزن.

5- البرتقال

يعتبر من الفواكه قليلة السعرات الحرارية، وتحتوي ثمرة البرتقال على 69 سعرًا حراريًا، فضلًا عن فيتامين سي والألياف، ما يعطي شعورًا بالشبع، ويفضل تناول الفاكهة نفسها بدلًا من العصير لفقدان الوزن.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو