الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لمتبعي الدايت.. 8 أطعمة يسبب تناولها زيادة الوزن (صور)

09:51 م السبت 17 أغسطس 2019

كتبت - هدى عبد الناصر:

يحظر على متبعي الحميات الغذائية تناول بعض الأطعمة، مثل المأكولات الدسمة، التي تتسبب في حدوث اضطراب بعملية التمثيل الغذائي، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بالأطعمة المحظورة على متبعي الحميات الغذائية، وفقًا لموقع "Everyday health".

مساحة إعلانية

1- الزبدة

تحتوي الزبدة على نسبة عالية من السعرات الحرارية، التي تتسبب في زيادة الوزن، فضلًا عن ارتفاع مستويات الكوليسترول بالدم، إلى جانب الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

2- البسكويت

يحتوي البسكويت على نسبة كبيرة من السكريات والدهون غير الصحية، التي تتسبب في زيادة في الوزن في حال الإفراط في تناوله.

3- المايونيز

يعتبر المايونيز من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون المشبعة، ما يجعله من المقبلات التي يحظر تناولها عند اتباع الحميات الغذائية.

4- المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة مرتفعة من السكريات والسعرات الحرارية، التي تتخزن بالجسم على هيئة دهون عند الإفراط في تناولها.

5- الدونتس

تعد المعجنات من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، لذلك يجب تجنب تناولها عند وجبة الإفطار، منعًا لزيادة الوزن.

6- المقليات

مثل البطاطس المقلية، التي تكتسب نسبة عالية من الدهون المشبعة عند قليها في الزيت، ما يجعلها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ما يؤدي إلى فقدان الوزن.

7- الحلويات

تعتبر الحلويات من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية، التي تزيد من نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول بالجسم، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

8- اللحوم المصعنة

تحتوي اللحوم المصنعة على نسبة عالية من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية، فضلًا عن المواد الحافظة التي تهدد متناوليها بخطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو