الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 زيوت طبيعية تساعدك على فقدان الوزن (صور)

02:11 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

تؤثر بعض الزيوت الطبيعية على حرق الدهون وضبط سكر الدم، وبالتالي تؤثر على الوزن، وتساعد على خسارته والاستمتاع بوزن مثالي.

مساحة إعلانية

وفي الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لفقدان الوزن، وفقًا لموقع "Health.usnews":

مساحة إعلانية

1-زيت النعناع

يساعد زيت النعناع على تعزيز الطاقة، ويالتالي يدفع لممارسة التمارين الرياضية، ويقلل الشعور بالجوع، ويعطي إحساسًا بالشبع لفترة أطول، لذا يمكن استخدامه خلال الاستحمام أو إضافته إلى كوب من الماء.

2-زيت الليمون

يعمل زيت الليمون على تحسين النشاط العصبي والإيجابية، ما يقلل الشعور بالضيق الناتج عن اتباع حمية غذائية، كما يساعد على الهضم، لذا يمكن إضافته للماء أو صوص السلطة أو العصائر المثلجة.

3-زيت القرفة

يساهم زيت القرفة في موازنة معدلات السكر في الدم وتقليل الشعور بالرغبة في تناول الحلويات والمزيد من الطعام، وبالتالي يمنع زيادة الوزن، ويمكن إضافة بعض القطرات للشاي أو المياه.

4-زيت الزنجبيل

يعد زيت الزنجبيل من أكثر الزيوت الأساسية شيوعًا، من حيث القدرة على تعزيز الهضم وامتصاص المعادن والفيتامينات، ويساهم أيضًا في حرق الدهون، ويمكن وضع هذا قطرة أو قطرتين منه مع الشاي الأخضر لتحقيق أفضل النتائج.

5-زيت الجريب فروت

يساعد زيت الجريب فروت على تنشيط الإنزيمات بالجسم، والتي تعمل على حرق الدهون، وتساعد على دعم عملية التمثيل الغذائي، وتقليل الشهية، ويمكن إضافة 2-3 قطرات منه إلى الماء.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو