الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها خل التفاح.. 6 وصفات طبية للتخلص من آثار حب الشباب

02:36 م الأربعاء 04 سبتمبر 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

تظهر آثار حب الشباب نتيجة حفر الجلد بعمق وتدمير الأنسجة تحت البثور، ويختلف علاج تلك الآثار حسب درجتها ونوعها، فكل نوع يستجيب بشكل مختلف للعلاج أكثر من غيره.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الحلول الطبية لإزالة الآثار الناتجة عن حب الشباب، وفقًا لموقع "Medical news today":

مساحة إعلانية

1-حمض الساليسيليك

يعتبر هذا المركب واحدًا من المكونات المهمة بمنتجات العناية بحب الشباب، ويعد مناسبًا لجميع أنواع الآثار الناتجة عن تلك الحبوب، حيث يقلل من حجمها، وعلى أصحاب البشرة الحساسة تجربته على مساحة قليلة من الجلد قبل استعماله.

2-وصفات طبيعية

هناك بعض الوصفات الطبيعية المنزلية التي يمكن استخدامها منزليًا للتخلص من الآثار الناتجة عن حب الشباب، لكن لا ينصح الأطباء باعتبارها حل فعال، من بينها زيت جوز الهند والعسل وجيل الصبار وبيكنج الصودا وعصير الليمون.

3-حمض اللاكتيك

يساهم حمض اللاكتيك في التخلص من خلايا الجلد الميت، وتقليل الآثار الناتجة عن حب الشباب وتغير ملمس الجلد، ويتوافر هذا الحمض في بعض المنتجات المعالجة لحب الشباب، فضلاً عن توافره في خل التفاح.

4-الليزر

يعمل العلاج بالليزر على التخلص من آثار حب الشباب دون استخدام أي مادة كيميائية، والاستمتاع بنضارة البشرة وشبابها، إلا أن هذا الحل ليس مناسبًا للجميع، خاصة أصحاب البشرة الحساسة.

5-الحقن 

يساعد حقن مادة الكورتيكوستيرويد على علاج الأنسجة التالفة الناتجة عن حب الشباب، ويقوم طبيب الجلدية بحقن الجلد في العيادة كل عدة أسابيع، وقياس النتائج.

6-الريتينويد

يساعد مركب الريتينويد الموجود بالكريمات على علاج آثار حب الشباب والالتهابات وتسريع عملية تجديد الخلايا، لكن يجب العلم أن هذه المادة تجعل الجلد حساسًا بشكل أكبر في الشمس.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو