الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها ماسك البيض..5 طرق طبيعية لعلاج الشعر التالف (صور)

02:03 م الأحد 08 سبتمبر 2019

كتبت- نورهان الصباغ:
يعاني بعض الأشخاص من مشكلات تلف الشعر وتقصفه من الأطراف، بسبب اتباع عادات غير سليمة في التعامل مع الشعر، والإكثار من استخدام الصبغات وتجفيف الشعر بالسيشوار، وتمشيطه بطرق خاطئة.
ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية 5 طرق طبيعية، لعلاج الشعر التالف، ومنع تساقطه وزيادة طوله وكثافته، وذلك وفقًا لموقع "Nd tv"

مساحة إعلانية

1- الزيت


يساهم تدليك الشعر بالزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون، وزيت شجرة الشاي، وجوز الهند، في العناية بالشعر التالف والمجعد، وعلاج مشكلات الشعر من جذوره.

1- قص الشعر

يساعد قص الشعر على التخلص من التلف والتقصف في أطرافه، ويقلل من الشعر المجعد، مما يساعد على نمو الشعر بشكل صحي.

مساحة إعلانية

3- ماسك البيض

يحتوي البيض على مكونات طبيعية يمكنها ترطيب الشعر، والتخلص من التقصف، ومنع تساقطه، بالإضافة إلى زيادة طوله وكثافته، ويمكن استخدام ماسك البيض عبر دهن الشعر به ثم غسله بالشامبو والبلسم.

4- اتباع نظام غذائي صحي

يعتبر اتباع نظام غذائي صحي، من أفضل الطرق لتحسين صحة الشعر وتعزيز نموه، وحمايته من التلف، ووفقًا للموقع فإن البندق والخضروات الورقية والفاصوليا والأطعمة الغنية بفيتامين E، من أفضل الأطعمة المفيدة للشعر.

5- تجنب الحرارة

بحسب الموقع فإن الأشخاص الذين يعانون من تلف الشعر يجب عليهم الابتعاد عن بعض العادات التي تسبب التقصف والتلف، مثل استخدام السيشوار، أو التعرض لأشعة الشمس، وكذلك تلوين الشعر بالصبغات والمواد الكيميائية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو