أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للحامل عند تناول البامية؟

08:38 م الأربعاء 01 مايو 2024
ماذا يحدث للحامل عند تناول البامية؟

البامية للحامل

كتب - محمد أمين:

تتساءل بعض النساء عن إمكانية إدراج البامية في النظام الغذائي اليومي خلال فترة الحمل، خوفًا من أن تكون لها تأثيرات سلبية على صحة الأم والجنين.

اقرأ أيضًا: يحتوي على بكتيريا خطيرة- هذا النوع من الخضار ممنوع للحامل

هل البامية آمنة للحامل؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة علا أبو سريع، استشاري طب النساء والتوليد، إن البامية من الخضراوات الصحية والآمنة أثناء الحمل، مشيرةً إلى تعدد الفوائد التي تقدمها للأم والجنين.

قد يهمك: الخضراوات أثناء الحمل- 5 أنواع مفيدة للأم والجنين

وأضافت أبو سريع أن البامية تجعل الحامل أقل عرضة للإصابة بالإمساك، لغناها بالألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

وأكدت استشاري طب النساء والتوليد أن البامية توفر للحامل حماية كبيرة ضد الإجهاض والولادة المبكرة، لاحتوائها على حمض الفوليك، الذي يساهم أيضًا في وقاية الجنين من العيوب الخلقية.

قد يهمك أيضًا: هل البامية تزيد الوزن؟

وأوضحت أن الحامل تصبح بمنأى عن الإصابة بالأنيميا عند تناول البامية بانتظام، بفضل محتواها العالي من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

وأشارت أبو سريع إلى أن البامية تتميز باحتوائها على فيتامين ك، الذي يساعد على دعم نمو وتطوير عظام الجنين، بالإضافة إلى دوره في حماية الحامل من الإصابة بالجلطات الدموية، عن طريق الحفاظ على سيولة الدم.

اقرأ أيضًا: أفضل طريقة لتحضير البامية

وبحسب تقرير منشور في موقع "Mom Junction"، تصبح مناعة الحامل أكثر قوة عند تناول بامية، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، التي تعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

وجاء في التقرير أيضًا أن البامية تقلل من خطر الإصابة بـ:

- تسمم الحمل، لاحتوائها على معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على ضبط ضغط الدم.

- سكري الحمل، لأنها تحسن مستويات الجلوكوز بالدم وتمنع مقاومة الإنسولين بالجسم.

ومع ذلك، أوصت أبو سريع بتناول البامية باعتدال، لأن الإفراط فيها أثناء الحمل قد يزيد من حركة الأمعاء، مما يسبب الإسهال وتقلصات المعدة.

قد يهمك: لا تفرط في البامية- تهدد كليتك بهذا المرض

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية