الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أسباب لزيادة دهون البطن لدى النساء (صور)

09:10 م السبت 10 أكتوبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

كشف أحدث الأبحاث المنشورة مؤخرًا عن زيادة نسبة السمنة لدى النساء مقارنًة بالرجال، فيمّا ترتفع النسبة نتيجة لبعض العادات الخاطئة، ومنها زيادة مخاطر دهون البطن وظهور (الكرش).

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، العادات الخاطئة التي ترتكبها النساء، وتؤدي إلى ظهور البطن، وفقًا لمّا ذكره موقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- الإفراط في تناول الحلوى

عادًة ما ترتكب النساء عادة خاطئة وهي الإفراط في تناول الحلوى والمعجنات، ما يزيد من فرص تكون دهون البطن.

2- المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكريات والكافيين، وكلا المادتين كفيل بارتفاع سكر الدم والشعور بالجوع المستمر، ما يؤدي إلى تخزين نسبة أكبر من الدهون في منطقة البطن.

3-الوجبات السريعة

وجدت العديد من الأبحاث أن الوجبات السريعة تحتوي على دهون مهدرجة، التي تزيد من خطر مقاومة الأنسولين، ما يؤدي إلى زيادة تخزين الدهون في البطن بنسبة 33%.

4-تناول أطعمة منخفضة البروتين

يزيد تناول الأطعمة منخفضة البروتين من فرص زيادة دهون البطن، وظهور الكرش، ما يحفز من إنتاج الجسم كميات كبيرة من هرمون الببتيد العصبي، الذي يزيد من الشعور بالجوع.

5-سن اليأس

اكتساب دهون البطن وظهور الكرش لدى النساء، هو أمر شائع بعد انقطاع الطمث، في غضون عام، وذلك بسبب هرمون الاستروجين الذي يرسل إشارات إلى الجسم ليبدأ في تخزين الدهون في منطقة البطن بدلًا من على الفخذين،_في مرحلة البلوغ للاستعداد للحمل.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو