الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للنساء.. أسوأ 5 وجبات خفيفة تضر بصحتِك (صور)

01:10 م الأحد 18 أكتوبر 2020

وجباة خفيفة مضرة بصحة السيدات

كتبت - أمنية قلاوون:

وجد خبراء التغذية أن معظم الوجبات الخفيفة التي تتناولها السيدات بين الوجبات الرئيسية أو عوضًا عنها، غالبًا ما تكون غير صحية، وتصيبهن بالعديد من الأمراض.

مساحة إعلانية

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الوجبات الخفيفة المضرة بصحة السيدات، وفقًا لموقعي "Eat this" و"The healthy".

مساحة إعلانية

1-البطاطس الشيبسي

تعتبر رقائق البطاطس إدمان لدى الكثير من الفتيات، إلا أنها تحتوي على مستويات مرتفعة من الصوديوم، الذي يؤدي إلى احتباس المياه داخل الجسم، وبالتالي الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم، فضلًا عن تراكم الدهون في الفخذين والأرداف.

2-الفشار المعبأ

الفشار الذي يتم إعداده في المنزل دون الإفراط في تمليحه، فهو وجبة مثالية، لكن الفشار المعبأ ذا محتوى عالي من الصوديوم والنترات، وهي عناصر مضرة لجسمك.

3- الزبادي بالفواكه

يعد الزبادي بالفواكه هو عشق الكثير من البالغين، بسبب نكهته والفواكه الموجودة أسفل العلبة، إلا أنه يحتوي على كمية مرتفعة من السكريات، التي تؤدي إلى الشعور بالجوع وعدم الامتلاء.

4-الشيكوبون

يعتبر الوجبة الخفيفة المفضلة لدى الكثير من الفتيات، إلا أنه يحتوي على مستوى عالي من السكريات، التي تدخل إلى مجرى الدم وتسبب ارتفاع سكر الدم.

5-المعجنات

هناك اعتقاد شائع لدى الفتيات أن المعجنات والمخبوزات، هي وجبة خفيفة صحية، لكن على العكس تمامًا فهي تحتوي على الدهون المشبعة غير الصحية، والتي تؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة من بينها الإصابة بأمراض القلب.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو