الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أطعمة تساعدك على إنقاص الوزن في الشتاء (صور)

12:03 م الأحد 25 أكتوبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

لا يستطيع البعض التوقف عن تناول الأطعمة خلال فصل الشتاء، لأنها تمنح الجسم شعور بالطاقة والدفء، وغالبًا ما تكون هذه الأطعمة دسمة أو تحتوي على كربوهيدرات عالية، والتي تزيد من الشعور بالجوع وبالتالي زيادة فرص اكتساب الوزن خلال الشتاء، المفاجأة أننا لن ننصحك بالتوقف عن تناول الأطعمة؛ لكننا بصدد إخبارك بالأطعمة الصحية التي عليك تناولها وأنتَ جائع في الشتاء وتساعدك في نفس الوقت على إنقاص الوزن.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تسهم في إنقاص الوزن خلال فصل الشتاء، وفقًا لموقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- الجزر

يعتبر الجزر أحد الأطعمة التي يتميز بها فصل الشتاء، وهو خضراوات غنية بالألياف الغذائية اللازمة لإنقاص الوزن، نظرًا لأنها تزيد من الشعور بالشبع والامتلاء، وهو غذاء منخفض السعرات الحرارية حيث يحتوي كل 100 جرام من الجزر على 44 سعرًا حراريًا فقط.

2- الفلفل الأحمر الرومي

يطلق عليه عدة أسماء مثل الفلفل الأحمر الحلو أو الفلفل الأحمر الرومي، وهو غني بفيتامين سي وفيتامين أ؛ وهي فيتامينات هامة لزيادة عملية التمثيل الغذائي وسرعة حرق الدهون في الجسم، فضلا عن احتوائه على الألياف الغذائية التي تسهم في الشبع والتخلص من الجوع؛ لذا اعتبره وجبة عشاء مثالية.

3- السبانخ

تعتبر غذاء الشتاء المفضل لدى البعض، لاحتوائها على ألياف غذائية عالية؛ تسهم في زيادة الشعور بالشبع وتقلل من الشعور بالجوع، فضلًا عن احتوائها على العناصر الغذائية الهامة لإنقاص الوزن الصحي خلال الشتاء؛ مثل الحديد وفيتامين سي، وهي عناصر مفيدة في الوقاية من الأمراض وتقوية المناعة في نفس الوقت.

4- البروكلي

يمتاز البروكلي باحتوائه على كربوهيدرات عالية، لكنها مفيدة وصحية في نفس الوقت، لذا يعتبر البروكلي أحد الأطعمة الصحية التي يفضل الإكثار من تناولها في فصل الشتاء؛ لأنه يسهم في إنقاص الوزن ويمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها للشعور بالدفء.

5- البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على فوائد رائعة للجسم، خاصًة إنقاص الوزن، وذلك بفضل عناصرها الغذائية المثالية من فيتامينات ومعادن، وأبرزها فيتامين أ الذي يؤثر على عملية التمثيل الغذائي ويؤدي غلى زيادة معدل حرق الدهون، بدلًا من تخزينها في الجسم، يفضل تناول البطاطا مشوية لكن دون الإفراط في تناولها، وتحتوي كل 100 جرام من البطاطا الحلوة على 85 سعرًا حراريًا فقط.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو