الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

ترغب في فقدان الوزن؟.. 5 أطعمة يجب تناولها يوميًا‎ (صور)

02:04 م السبت 03 أكتوبر 2020

كتبت- ندى سامي:

هناك الكثير من الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات التي تساعد في فقدان الوزن، ولكن أجمع خبراء التغذية على عدد من العناصر الأساسية التي تساعد بشكل كبير في التخلص من الكيلوجرامات الزائدة بشكل فعال وتقي الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض كذلك.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية الأطعمة الأساسية التي يجب تناولها لفقدان الوزن، وفقًا لـ "Eat this".

مساحة إعلانية

1- الخضروات الورقية

الخضروات الورقية مثل الكرنب والجرجير والسبانخ وغيرهم تحتوي على الكثير من الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم، كما أنها غنية بالألياف الضرورية التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء كما أنها منخفضة السعرات الحرارية وتساعد في خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم وتساعد في إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في مجرى الدم بعد الوجبات ما يقلل خطر الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية.

2- الدهون الصحية

يعتقد البعض أن الدهون تتسبب في زيادة الوزن وأنها أحد العناصر غير المرغوب بها، ولكن الدهون الصحية التي تتوفر في الكثير من الأطعمة مثل اللحوم والمكسرات والأفوكادو والكثير من العناصر الأخرى أحد المكونات التي تساهم في فقدان الوزن إذ تكسب الجسم ما يحتاجه من مغذيات وتعطي شعور بالشبع ما يقلل من فرص تناول الطعام كما أنها تحافظ على كتلة العضلات.

3- الشوفان

الشوفان أحد الخيارات الصحية التي تساهم في فقدان الوزن، يساعد على الشعور بالشبع لأنه غني بالألياف وكذلك البروتين، كما أنه يساعد على منع تراكم الدهون في البطن، ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويمنع امتصاص المواد الدهنية به ويساعد في التخلص من الدهون التي توجد بالجسم عن طريق تنظيم عملية الإخراج.

4- الفواكه الحمراء

الفواكه الحمراء مثل الرمان والتفاح الأحمر والفراولة وغيرهم مناسبة لفقدان الوزن فبجانب أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، فهي لها خصائص تقلل من السعرات الحرارية وتحد من الشهية وتوفر للجسم ما يحتاجه من الألياف والبروتينات ما يتسبب تناولها في الشعور بالشبع.

5- البروتين

البروتينات من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ويوجد في العديد من الخيارات الغذائية، وينصح خبراء التغذية من يرغب في فقدان الوزن في الحصول على حصة من البروتين في جميع الوجبات على مدار اليوم بشرط حساب السعرات الحرارية وتجنب الأنواع التي تحتوي على الدهون الغير صحية أو اللحوم المصنعة التي تسبب مخاطر صحية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو