الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

6 عادات صحية تساعدك على خسارة الوزن في الإجازة الأسبوعية (صور)

01:23 م السبت 28 نوفمبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

يعاني بعض الأشخاص من زيادة الوزن يوم الإجازة، وذلك بسبب تناول الكثير من الأطعمة دون بذل المزيد من الجهد لحرق الدهون والسعرات الحرارية، ما يحولها إلى إجازة كارثية، خاصًة لدى متبعي الدايت الذين يأخذون الإجازة الأسبوعية راحة من "الجيم".

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز العادات الصحية التي تؤدي إلى خسارة الوزن يوم الإجازة، وفقًا لمّا ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- وجبة الإفطار

اعتاد بعض الأشخاص على تفويت وجبة الإفطار؛ نظرًا للاستيقاظ في وقت متأخر بعد الظهيرة، لكن هذه العادة تكسبك المزيد من السعرات الحرارية خلال يومك أنتَ لست بحاجة إليها، لذا اهتم بتناول وجبة إفطار كبيرة تحتوي على جميع العناصر الغذائية مثل البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية.

2- الوجبات الرئيسية

للحفاظ على معدل الأيض مرتفعًا، يجب تناول الوجبات الرئيسية بالإضافة إلى تناول وجبتين خفيفتين بين الوجبات، هذه الطريقة تجعلك تأكل في الوجبة الواحدة سعرات حرارية قليلة مقارنًة بتخفيض عدد الوجبات.

3- شرب الماء

تناول من لتر ونصف إلى لترين ماء في اليوم، وهو ما يعادل من 6 إلى 8 أكواب كبيرة، ما يضمن لك شعور بالشبع والسيطرة على الجوع، كما تسهم الماء في التخلص من الصوديوم المتراكم في الجسم؛ ويؤثر على زيادة الوزن.

4- تجنب الكحوليات

ينتظر بعض الأشخاص يوم الإجازة لتناول الكحوليات لكن هذا ليس صحياً خلال يوم إجازتك، فمن الأفضل الابتعاد عن تناول الكحوليات لتأثيرها الضار على أجهزة الجسم المختلفة على المدى البعيد، أما على مستوى إنقاص الوزن الكحوليات تؤدي إلى السمنة.

5- التمرين باستمرار

أخذ قسط من الراحة جيد، لكن إن كانت إجازتك الأسبوعية ممتدة لأكثر من يوم، يجب ألا تفوت التمرين الخاص بك ولو في البيت على أقل تقدير، بإمكانك ممارسة التمارين الرياضية عّبرَّ بعض التطبيقات الصحية، لمدة ساعة، للمساهمة في فقدان السعرات الحرارية المكتسبة.

6- قل لا

تبدو كلمة سهلة لكن أكثرنا يستجيب للضغط، ومع ذلك يوصي خبراء التغذية بعدم الاستجابة لمغيرات الأطعمة المختلفة، والالتزام بالنظام الغذائي خلال يوم الإجازة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو