الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لفقدان الوزن بشكل صحي.. 5 نصائح التزام بها عند اتباع الكيتو دايت

05:06 م الأربعاء 04 نوفمبر 2020

نصائح للحفاظ على الصحة عند اتباع الكيتو دايت

كتبت - أمنية قلاوون:

على الرغم من فعالية الكيتو دايت في فقدان الوزن، ولكن اعتماده على البروتين والدهون بشكل أساسي وإهماله لباقي العناصر الغذائية الأخرى، قد يجعله من الحميات غير الصحية.

مساحة إعلانية

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، نصائح يجب الالتزام بها عند اتباع حمية الكيتو لفقدان الوزن بشكل صحي، وفقًا لموقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- استشر طبيب قبل اتباعه

احرص على الذهاب لخبير تغذية ذي كفاءة وخبرة، لإجراء عدد من الفحوصات والتحاليل الطبية، للتأكد من عدم وجود أي مشاكل مرضية قد تمنعك من اتباع حمية الكيتو.

وإذا أظهرت نتائج الفحوصات أنك تتمتع بصحة جيدة، سوف ينتقل خبير التغذية إلى خطوة أخرى في غاية الأهمية، ألا وهي تحديد نسبة الكربوهيدرات والدهون والبروتين التي ستحتاج إليها يوميًا.

2- حضر وجباتك في المنزل

الكيتو الدايت مثل أي نظام غذائي آخر، يتطلب من متبعيه أن يقوموا بتحضير وجباتهم في المنزل، للتحكم في طريقة الطهي والسيطرة على محتواها من العناصر الغذائية، وهذا الشرط يصعب تحقيقه مع الوجبات الجاهزة، التي عادةً ما تكون عالية السعرات الحرارية.

3- حدث وجباتك بشكل دائم

ما أكثر الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون الصحية، فلا حاجة إلى تناول نفس المأكولات يوميًا، بل عليك تحديث وجباتك بما يتلائم مع عمرك وحالتك الصحية، مع مراعاة أن تكون متوازنة العناصر الغذائية، لأن بعد فترة من اعتياد جسمك على نفس الأغذية، سوف تلاحظ صعوبة في فقدان الوزن، ويرجع السبب إلى بطء معدل حرق الدهون.

4- تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن

لا تجعل اهتمامك بالدهون والبروتين يُنسيك مدى أهمية الفيتامينات والمعادن لصحتك، لأن نقصهما بالجسم قد يعرضك للإصابة ببعض الأعراض المزعجة، مثل انخفاض الطاقة والصداع والغثيان وشحوب البشرة وضعف النظر.

5- خصص وقت لممارسة الرياضة

تقنين السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم لن يكون كافيًا لفقدان الوزن، بل يجب أن تهتم بممارسة التمارين الرياضية، ويفضل أن تكون في الساعات الأولى من الصباح، لرفع معدل حرق الدهون والحفاظ على الحالة الكيتونية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو