الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

احرص على تناولها.. 4 فيتامينات مفيدة لإنقاص الوزن الآمن (صور)

01:40 م الجمعة 06 نوفمبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن، ليس بالأمر الصعب، لكن الحفاط على الصحة أثناء اتباع الدايت هو الأمر الأكثر صعوبة، لذا إن كنت تريد فقدان وزنك والحفاظ على صحتك، فإليك المعادن والفيتامينات الأساسية التي تساعدك على حرق الدهون.

مساحة إعلانية

يستعرض الكونسلتو في الصفحات التالية، أبرز الفيتامينات والمعادن لإنقاص الوزن، وفقاً لمّا ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- فيتامين سي

يعتبر فيتامين سي أحد مضادات الأكسدة الذي يسهم من مقاومة الجسم للإجهاد التأكسدي، وبالتالي زيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ومنها السمنة، فضلا عن الوقاية من الأمراض التي تصيبك لتحقيق هدفك المنشود.

ويمكنك الحصول على فيتامين سي من خلال الفواكه الحمضية، مثل البرتقال والفراولة والكيوي.

2- فيتامين أ

يحتوي فيتامين أ على البيتا كاروتين وهي عنصر أساسي يحفز على زيادة عملية التمثيل الغذائي مما يساعد على سرعة معدل حرق الدهون، وبالتالي إنقاص الوزن، يمكن الحصول على فيتامين أ من الخضراوات مثل الجزر والبطاطا الحلوة.

3- فيتامين B1

يطلق على فيتامين ب 1 الثيامين، وهو ضروري عند اتباع حمية غذائية صحية وذلك لأنه يسهم في زيادة عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي سرعة معدل حرق الدهون، وأثبتت الدراسات أن له فعالية قوية في التخلص من دهون البطن، ومن أهم مصادر فيتامين B1، ويمكن الحصول عليه من الحبوب الكاملة والأسماك والسمسم.

4- الأوميجا 3

يعد الأوميجا 3 أحد الأحماض الأمينية الازمة لإنقاص الوزن بطريقة صحية وآمنة، وأثبتت الدراسات فعاليته في التخلص من دهون البطن، يمكن الحصول عليه من الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والماكريل.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو