الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أطعمة تحتوي على البيوتين.. تحميك من الصلع (صور)

05:17 م السبت 12 ديسمبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

يعاني بعض الأشخاص من الأمراض التي تصيب فروة الرأس، ومنها بينها الصلع الوراثي والثعلبة الأندروجينية للسيدات، وغيرها من الأمراض التي تستهدف صحة الشعر والجلد، وهنا تظهر فوائد البيوتين المفيد لتعزيز نمو الشعر، وتقوية بصيلاته.

مساحة إعلانية

ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تحتوي على البيوتين، وفقا لمّا ذكرته المعاهد الأمريكية الوطنية للصحة، وموقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- الفاصوليا

تحتوي الفاصوليا على كمية مرتفعة من البيوتين، الذي هو معروف أيضاً بفيتامين ب 7، فضلاً عن احتوائه على المعادن والعناصر الغذائية الأخرى، حيث توفر الفاصوليا للجسم ما يزيد عن 5 ميكروجرام من البيوتين، وهو ما يعادل 17 % من الاحتياجات الغذائية اليومية.

2- البازلاء

هي أحد البقوليات الغنية بالبروتين وفيتامين ب7 كما أنها تحتوي على الألياف الغذائية، ما يجعلها غذاء مناسب لتجديد أنسجة البشرة وفروة الرأس، ووصول الدم إلى المناطق المصابة، ويوفر ¾ كوب من البازلاء 64 % من احتياجات الجسم للبيوتين.

3-البيض

تحتوي بيضة كاملة على 10 ميكروجرام من البيوتين، وهو ما يعادل 33% من احتياجات الجسم لفيتامين ب 7 يوميًا، ويفضل أن يكون البيض مطبوخاً جيداً لتحسين امتصاص البيوتين في الدم، وبالتالي تحسين صحة الشعر والوقاية من تساقطه.

4- كبد الدجاج

يخزن كبد الدجاج أعلى نسبة من البيوتين، حيث يحتوي الأول على 75 جراماً من البيوتين وهي كمية تعادل 430% من البيوتين الذي يحتاجه الجسم، هذه الكمية رائعة لتحسين صحة الجسم والشعر والبشرة.

5- البطاطا الحلوة

تحتوي على كميات عالية من البيوتين، تصل إلى 2.4 ميكرو جرام من البيوتين، هذه الكمية المرتفعة للغاية تفيد في الوقاية من التهابات فروة الرأس الناتجة عن ضعف الجهاز المناعي، والمتسبب في الإصابة ببعض الأمراض المناعية مثل الثعلبة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو