الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

فوائدها متعددة.. 5 أنواع من المكسرات منخفضة الكربوهيدرات (صور)

05:33 م الخميس 17 ديسمبر 2020

كتبت- ندى سامي:

تمتاز المكسرات باحتوائها على نسب عالية من الدهون الصحية والبروتينات النباتية، بجانب نسب منخفضة من الكربوهيدرات، لذا، تعتبر أنواع معينة من المكسرات خيارًا مثاليًا للذين يتبعون الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، أبرز أنواع المكسرات منخفضة الكربوهيدرات، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- المكاديميا

مكسرات المكاديميا عبارة عن حبات منخفضة الكربوهيدرات وعالية الدهون، كما أنها مصدر ممتاز لفيتامينات ب والمغنيسيوم والحديد والنحاس والمنجنيز.

وتمتاز المكاديميا بمذاقها الزبدي، وغناها بالدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة لصحة القلب، حيث تعمل على خفض مستويات الكوليسترول، وتخفيف حدة الالتهاب في الجسم.

2- الجوز

لا يعتبر الجوز من المكسرات منخفضة الكربوهيدرات فحسب، بل يمتاز أيضًا بغناه بالعناصر الغذائية مثل فيتامينات ب والحديد والمغنيسيوم والزنك ومضادات الأكسدة "البوليفينول" والألياف.

وثبت أن تناول الجوز بشكل منتظم يحسن صحة القلب، ويخفض ضغط الدم، ويعزز وظائف المخ، ويساعد على فقدان الوزن.

3- البندق

يعتبر البندق من المكسرات الغنية بالدهون الصحية والألياف والمنجنيز وفيتامين هـ وفيتامين ك، كما أنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الالتهابات في الجسم، إلى جانب احتوائه على الألياف والدهون الأحادية غير المشبعة، وكلاهما مفيد لصحة القلب.

وتشير الدراسات إلى أن الأنظمة الغذائية التي تتضمن البندق تساعد في الوقاية من أمراض القلب عن طريق تقليل الالتهاب، وخفض ضغط الدم، وخفض مستويات الكوليسترول الضار.

4- الصنوبر

تمتاز حبوب الصنوبر بنكهة مميزة وملمس دهني ناتج عن احتوائها على نسبة عالية من الزيت، وتعتبر مصدرًا ممتازًا للمغذيات، وخاصة فيتامين E والمنجنيز والمغنيسيوم وفيتامين K والزنك والنحاس والفوسفور.

وثبت أن الصنوبر مفيد لصحة القلب، حيث يعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ومنع تراكم البلاك في الأوعية الدموية.

5- اللوز

اللوز عبارة عن مكسرات منخفضة الكربوهيدرات تحتوي على قيمة غذائية عالية، كما أنه مصدر ممتاز لفيتامين E والمغنيسيوم والريبوفلافين والنحاس والفوسفور والمنجنيز.

وأظهرت الأبحاث أن اتباع نظام غذائي غني باللوز يعزز فقدان الوزن عن طريق الحد بشكل كبير من الجوع، وكبح الرغبة في تناول الطعام.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو