الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تناولها في الشتاء.. 5 أطعمة ومشروبات تدمر دهون البطن (صور)

12:20 م الأربعاء 02 ديسمبر 2020

كتبت - أمنية قلاوون:

يعاني بعض الأشخاص من تراكم الدهون في منطقة البطن خلال فصل الشتاء، لكن لحسن الحظ هناك مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي بإمكانها التخلص من الكرش وإذابة دهون هذه المنطقة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات التي تدمر دهون البطن في فصل الشتاء، وفقًا لمّا ذكره موقع "Food.NDTV".

مساحة إعلانية

1-الجزر

يحتوي الجزر على الألياف الغذائية التي تأخذ وقتاً طويلاً عند الهضم، ما يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، هذه الألياف تسرع من معدل الأيض، وبالتالي زيادة معدل حرق الدهون من البطن.

يعتبر الجزر أيضاً أحد الأطعمة المسلية، التي تتناولها وأنت تشهد فيلمك المفضل أسفل البطانية، كما يمكنك تناولها بأكثر من طريقة منها العصائر أو إضافته إلى السلطات.

2-البنجر

يُعد البنجر أو الشمندر أحد الأطعمة الخالية من الدهون، حيث يحتوي على 0.2 جرام فقط من الدهون، فضلاً عن احتوائه على 10 جرامات من الكربوهيدرات، كما يحتوي على 43 سعراً حرارياً فقط لكل 100 جرام من الشمندر، ما يجعله وجبة غنية بالمغذيات التي تسرع من حرق دهون البطن.

3-القرفة

تمتاز القرفة بأنها مناسبة لفصل الشتاء، حيث تساعد على حرق دهون البطن وفي نفس الوقت قادرة على إمداد الجسم بالتدفئة التي يحتاجها، وساعدت بعض الأشخاص على خسارة من رطل إلى اثنين خلال فترة الشتاء، وذلك لأنها محفز قوي لإنتاج الأنسولين، ما يمنع من استقلاب السكر، وبالتالي زيادة الوزن.

4-بذور الحلبة

بذور الحلبة فعالة في التخلص من الوزن الزائد، وحرق الدهون خاصًة دهون البطن، نظراً لأنها تضبط مستويات السكر في الدم، ما يخفض من مقاومة الأنسولين، التي تزيد من الشعور بالجوع والرغبة الشديدة في التهام الأطعمة خلال فصل الشتاء.

5-الجوافة

تعتبر الجوافة أحد فواكه الشتاء الغنية بالألياف الغذائية، إلى جانب فيتامين سي، وهذه العناصر الغذائية تسهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وزيادة معدل حرق الدهون، مما يسهم في إنقاص الوزن خلال فصل الشتاء.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو