الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تجنبيها في صالونات التجميل.. 5 طرق تصفيف تضر صحة الشعر

05:57 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2020

طرق التصفيف المنتشرة في صالونات التجميل وتضر بصحة الشعر

كتبت - أمنية قلاوون:

تعتاد الفتيات على الذهاب لصالونات التجميل، خاصةً في المناسبات، لتصفيف شعرهن، ورغم المظهر الجذاب الذي تضفيه طرق التصفيف المختلفة للشعر، ولكن بعضها قد يعرضه للتقصف والتساقط والتلف.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" طرق التصفيف المنتشرة في صالونات التجميل وتضر بصحة الشعر، وفقًا لموقع "WebMD".

مساحة إعلانية

1- تفتيح الشعر

إذا كنتِ ترغبين في تغيير لون شعرك، فمن المؤكد أن مصفف الشعر في صالون التجميل سيخبرك أنه سيقوم في البداية بتفتيح الشعر، وهي عملية تعمل على إزالة اللون الطبيعي للشعر.

وتكمن خطورة هذه العملية في المواد الكيميائية المستخدمة في تفتيح الشعر، حيث ثبت أنها تضعف بصيلات الشعر وتجعله أكثر عرضة للتقصف والتساقط.

2- التجعيد والفرد

يعتبر التجعيد الكيميائي الذي يجعل خصلة الشعر مجعدة أو الفرد الكيميائي الذي يجعل خصل الشعر مستقيمة ولامعة للغاية، إحدى الطرق التصفيف التي تؤدي إلى تكسير روابط الشعر الداخلية وتصيبه بالجفاف.

3- الصبغات المضيئة

رغم الإطلالة الجذابة التي تمنحها الصبغات المضيئة والمعروفة أيضًا بـ"صبغات النيون" للشعر، ولكن من أكبر عيوبها أنها تصيبه بالجفاف، وقد يصل تأثيرها للجذور، مما يعرضه لخطر التساقط.

4- تجفيف الشعر

يصبح الشعر في أضعف حالاته عندما يكون مبللًا، ومع تجفيفه بالمكواه أو الاستشوار يوميًا، يتعرض للتقصف والتلف والتساقط، كما أن الحرارة العالية المنبعثة من كلا الجهازين قد تصيب فرورة الرأس بالإجهاد.

5- تضفير الشعر

من بين تسريحات الشعر المختلفة، يفضل معظم الفتيات أن يصففن شعرهن على هيئة ضفائر، مع العلم أن شد الشعر عند التضفير والضغط الذي يتعرض له بسبب الأربطة المستخدمة في تثبيته، قد يتسببان في إصابته بالتلف.

وتعد الثعلبة من أبرز الأمراض المنتشرة بين الفتيات اللاتي يفضلن هذه التسريحة، لأن شد الشعر مع مرور الوقت قد يسفر عن ظهور فراغات أعلى الرأس وعلى الجانبين.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو