الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

7 أطعمة يحرص أطباء التغذية على تناولها (صور)

11:29 ص الإثنين 17 فبراير 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

يميل أطباء وخبراء التغذية إلى الحصول على العناصر الغذائية المهمة، وبالتالي يفضلون تناول أطعمة معينة، ويبتعدون عن أطعمة أخرى.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الأطعمة الصحية التي يحرص الغالبية العظمى من خبراء وأطباء التغذية على تناولها، وفقًا لموقع "Health":

مساحة إعلانية

1-البيض

يعتبر البيض وجبة إفطار أو عشاء سريعة وقليلة الصوديوم، فضلاً عن اعتباره مصدرًا غنيًا بالبروتين، كما يمكن إضافة الخضروات إليه مع نصف ثمرة من الأفوكادو والجبن للحصول على قيمة غذائية أعلى.

2-الخضروات الطازجة

تعد الخضروات الطازجة من الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات والحديد والعناصر الغذائية المختلفة التي يحتاجها الجسم يوميًا، ومن بينها البروكلي والجزر والفاصوليا الخضراء والخيار والكوسة وغيرها.

3-الفواكه

تتميز الفواكه باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين سي والألياف والبوتاسيوم والماغنسيوم وغيرها، ويمكن تناول الفواكه كوجبة خفيفة على مدار اليوم أو إضافتها إلى وجبة الإفطار مع الشوفان والمكسرات، ومن بين تلك الفواكه: الأناناس والتوت والكانتلوب.

4-الحمص

يعد الحمص وجبة مشبعة مليئة بالفوائد الصحية مثل إمداد الجسم بالبروتين وتقوية العضلات، كذلك يمكن تناوله كبديل عن أصابع البطاطس المقلية والمقرمشات غير الصحية أو إعداد سلطة الحمص كطبق جانبي لذيذ.

5-الأسماك

هناك بعض الأسماك الغنية بالدهون الصحية (أوميجا 3)، من بينها التونة والسلمون والماكريل، وهو ما يحتاجه الجسم للحفاظ على صحة المخ والقلب والعين والوقاية من السكري والسرطان وغيرها.

6-خل التفاح

يحتوي خل التفاح على العديد من الخصائص المهمة مثل ضبط معدل السكر في الدم والحفاظ على البكتيريا الجيدة بالمعدة وتكسير الدهون والوقاية من زيادة الوزن، وبالتالي يُراعى إضافته إلى الأطعمة المختلفة أو شرب كوب من الماء المضاف إليه القليل من خل التفاح والعسل.

7-منتجات الألبان

تعتبر منتجات الألبان مصدرًا مهمًا للحصول على الكالسيوم والمعادن المختلفة، وغالبًا ما يميل الراغبون في الاستمتاع بتغذية سليمة وجسم مثالي إلى تناول كوب من الحليب مع الشوفان والفواكه في وجبة الإفطار أو العشاء، كذلك يعد الزبادي من الخيارات الجيدة أيضًا.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو