الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أغربها الكركديه.. 7 علاجات بديلة لتساقط الشعر عند الرجال (صور)

05:15 م السبت 29 فبراير 2020

كتبت - أمنية قلاوون:

يعتبر تساقط الشعر أحد المخاوف التي يواجهها الرجال بعد بلوغ عمر الثلاثين، بدايةً من تراجع خط الشعر حتى ظهور مناطق فارغة في الرأس انتهاءً بفقدانه تمامًا، إلا أن هناك بعض العلاجات الطبيعية المستخدمة في الطب البديل، تستطيع إيقاف تساقط الشعر عند الرجال، والمساعدة على نموه مجددًا، وذلك إلى جانب العلاجات الدوائية.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، 7 علاجات بديلة لتساقط الشعر عند الرجال، وفقًا لموقع "Health line".

مساحة إعلانية

1-الزيوت الطبيعية

توجد 5 زيوت طبيعية ذات خصائص علاجية مذهلة لعلاج تساقط الشعر عند الرجال، وهي: زيت النعناع، وزيت إكليل الجبل أو الروزماري، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع وزيت الزيتون، وتساعد هذه الزيوت على تنشيط الدورة الدموية ووصولها إلى فروة الرأس، مما يساهم في تغذية ومنع تساقط الشعر مجددًا.

2-ساو بالميتو

ساو بالميتو أو البلميط المنشاري، هو عشب طبيعي ينمو مع أوراق شجرة التوت الصغيرة، ومعروف بقدرته العلاجية للعديد من مشكلات الرجال الصحية، والتي من بينها تساقط الشعر، حيث أظهرت نتائج الدراسات التي أجريت على مجموعة من الرجال، أنه تم علاج التساقط بعد دهن الساو بالميتو على الرأس، بصورة منتظمة.

3-البيوتين

البيوتين هو فيتامين ب 7 واشتهر مؤخرًا بفوائده العلاجية للشعر والبشرة، ويمكن الحصول على البيوتين من المصادر الطبيعية: الشوفان، البصل، البيض، البطاطا الحلوة، المكسرات مثل الجوز، وأوضحت الأبحاث أن النساء اللائي تناولن مكملات البيوتين الغذائية عن طريق الفم، نما الشعر لديهن مجددًا.

4-الشاي الأخضر

يمتاز الشاي الأخضر باحتوائه على مركبات البوليفينول، وهي مواد مضادة للأكسدة، تساعد على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي الوصول إلى فروة الرأس، مما يساعد على نمو الشعر مجددًا، ومنع تساقط الشعر عند الرجال مرة أخرى.

5-الكركدية

يعرف مشروب الكركدية بفوائده المذهلة التي يقدمها للجسم، ومنها التأثيرات الإيجابية على بصيلات الشعر ونموها مجددًا، وذلك بفضل قدرته الساحرة على تنشيط الدورة الدموية ووصولها إلى فروة الرأس.

6-النظام الغذائي

إن كنت تعاني من تساقط الشعر، فيجب أن يكون النظام الغذائي على رأس أولوياتك، ومن الضروري أن يحتوي نظامك الغذائي على الفواكه والخضروات المليئة بالفيتامينات والمعادن، إلى جانب الحبوب الكاملة والبروتين، كل هذه العناصر الغذائية تحتوي على الحديد والأوميجا 3 التي يحتاجها الشعر لينمو مجددًا.

7-تقليل التوتر

الصحة النفسية عامل هام للتخلص من تساقط الشعر عند الرجال، لذا ينصح الأطباء بالابتعاد عن التوتر، وممارسة تمارين الاسترخاء والتأمل مثل اليوجا، للتخلص من القلق والتوتر، وبالتالي نمو الشعر مجددًا.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو