الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الترمس.. 6 مسليات صحية تساعد على فقدان الوزن الزائد

06:47 م الجمعة 29 مايو 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

تزداد الرغبة في تناول الأطعمة والمسليات بمعدل أعلى، بالتزامن مع تطبيق العزل المنزلي، والبقاء في المنازل، ولحسن الحظ هناك مسليات صحية بإمكانها المساهمة في إنقاص الوزن الزائد، الذي اكتسبه الجسم بسبب قلة الحركة.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز المسليات الصحية، التي تساعد على إنقاص الوزن الزائد، وفقًا لموقعي "Health line" و"Health benefits times".

مساحة إعلانية

1- المكسرات

تحتوي المكسرات على عدد كبير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، حيث أنها غنية بالدهون والبروتين والألياف، وهو ما يساعد على إنقاص الوزن، وينصح بتناول أوقية واحدة، والتي تعادل 28 جرامًا، من المكسرات كوجبة خفيفة، وتوفر 180 سعرًا حراريًا.

2- الترمس

من المسليات التي اكتسبت شهرة في بلاد البحر الأبيض المتوسط، مثل مصر وإيطاليا وأسبانيا، وذلك لأنه يحتوي على بروتين وألياف غذائية، فضلًا عن احتوائه على كمية قليلة من الكربوهيدرات، ما يجعله مرشحًا بقوة لإنقاص الوزن.

3- اللب الأبيض

تناول حفنة من اللب الأبيض الخالي من الملح، بحجم كف اليد يوميًا، تساهم في إنقاص الوزن، وذلك لاحتوائه على بروتين وألياف غذائية، مما يعطي الشعور بالامتلاء والشبع.

4- شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني

فضلًا عن الطعم الرائع للتفاح مع زبدة الفول السوادني، فهذا المزيج يوفر قيمة غذائية كبيرة للجسم، ويساعد على إنقاص الوزن، وتقوية الجهاز المناعي في نفس الوقت، وذلك بسبب احتوائه على نسب عالية من الألياف الغذائية، إلى جانب مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل حدة الالتهابات التي تصيب الجسم.

وينصح بتناول تفاحة متوسطة، مضاف إليها ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني، وهذا يوفر 200 سعر حراري للجسم.

5- الشيكولاتة الداكنة واللوز

إن كنت من عشاق الشيكولاتة، فسيعجبك هذا الاختيار بالتأكيد، بفضل حبوب الكاكاو المصنوعة منها الشيكولاتة الداكنة الغنية بالفلافانول_أحد مضادات الأكسدة_، والذي يقلل خطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب.

وينصح بالحرص على أن تناول الشيكولاتة التي تحتوي على 70 % من الكاكاو، و إضافة القليل من حبات اللوز إليها.

6- الحمص

يقدم الحمص العديد من العناصر الغذائية الهامة لفقدان الوزن الزائد، والحماية من التعب والإرهاق الناتج عن إنقاص الوزن، وذلك لاحتوائه على البروتين والدهون والألياف الغذائية، ما يجعله وجبة خفيفة، وفي نفس الوقت تفقدك الوزن.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو