الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

يشعرك اللغد بالإحراج؟.. 7 تمارين تخلصك من الذقن المزدوج

05:29 م الأربعاء 10 يونيو 2020

تمارين للتخلص من اللغد

كتب - كريم حسن:

اللغد، هو عبارة عن تجمعات دهنية موجودة أسفل الذقن، ترجع أسباب ظهوره لعدة عوامل، أبرزها زيادة الوزن وعدم الاهتمام بصحة البشرة.

مساحة إعلانية

ويمكن التخلص من اللغد أو كما يطلق عليه البعض اسم "الذقن المزدوج"، بممارسة بعض التمارين، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقعي "Livestrong" و"Health line".

مساحة إعلانية

1- تمرين الفك

طريقة ممارسة هذا التمرين بسيطة، كل ما عليك فعله هو شد عضلات الرقبة إلى أعلى، وتحريك الفك باستمرار، وضم الشفتين والتنفس ببطء عن طريق الأنف، ومع كل زفير، يجب فتح الفم والضغط على الأسنان السفلية بواسطة اللسان.

ولضمان الحصول على أفضل النتائج، يجب ممارسة هذا التمرين عدة مرات على مدار اليوم، لمدة لا تقل عن دقيقة ونصف في المرة الواحدة.

2- تمرين لف الذقن

يتم ممارسة هذا التمرين عن طريق الوقوف مرتكزًا مع شد الظهر وإرخاء الكتفين إلى أسفل، مع تحريك الرأس حركة دائرية تبدأ من الكتف الأيمن مرورًا بالصدر وتنتهي عند الكتف الأيسر، ثم تغيير اتجاه حركة الرأس من الكتف الأيسر إلى الأيمن.

ويفضل ممارسة هذا التمرين ما لا يقل عن 10 مرات يوميًا، للحصول على النتائج المرجوة.

3- تمرين الذقن

لا يختلف ذلك التمرين كثيرًا عن تمرين لف الذقن، إذ يعتمد أيضًا على الوقوف مرتكزًا مع شد الظهر وإرخاء الكتفين إلى أسفل، ولكن يكمن الاختلاف في حركة الرأس، حيث يتطلب تمرين الذقن رفع الرأس إلى أعلى في اتجاه سقف الغرفة والضغط على سقف الحلق باستخدام اللسان، على أن يتم تحريك الذقن فيما بعد باتجاه الصدر، ثم إعادة الرقبة إلى وضعها الطبيعي.

ويراعى ممارسة هذا تمرين ما لا يقل عن 20 مرة يوميًا.

4- تمرين الرأس

يجب ممارسة هذا التمرين عند الجلوس، مع شد الظهر وتحريك الرأس باتجاه اليسار، ثم الثبات مع شد عضلات الرقبة إلى أعلى وإرخاء الكتفين إلى أسفل، ثم التوقف عن شد العضلات والاسترخاء قليلًا، على أن يتم توجيه الرأس فيما بعد إلى جهة اليمين، مع مراعاة أن تكون الذقن في وضع عمودي.

ولا بد من أداء هذا التمرين ما لا يقل عن 4 مرات يوميًا.

5- تمرين اللسان

يساعد تمرين اللسان على بناء وتشكيل عضلات منظقة الذقن والتخلص من اللغد بشكل طبيعي إذا تم ممارسته بالطريقة التالية:

فتح الفم وإخراج اللسان حتى تشعر بشد في منطقتي الذقن والرقبة، مع مراعاة الثبات على هذه الوضعية لمدة لا تقل عن 10 ثواني.

7- تمرين تمديد عضلات الرقبة

يتطلب هذا التمرين أن يكون الشخص جالسًا على الأرض، مع وضع إحدى اليدين على الأرض بعيدًا عن الفخذ، ثم لف ذراع يد الأخرى حول أعلى الرأس بالطريقة التي تتيح للأصابع ملامسة الأذن في الاتجاه الآخر، مع مراعاة عدم ثني الرقبة.

على أن يتم وضع اليد بعد ذلك على الكتف والضغط عليه وتمديد الرأس في الاتجاه المغاير والثبات على هذه الوضعية لمدة 10 ثواني، ثم العودة للوضع الطبيعي.

ويجب ممارسة هذا التمرين 3 مرات يوميًا، لضمان الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

6- تمرين حرف الـ"O"

لتحقيق أكبر استفادة من هذا التمرين، يجب ممارسته ما لا يقل عن 10 مرات يوميًا، وفقًا للطريقة التالية:

شد الظهر وإرخاء الكتفين إلى الأسفل ورفع الرأس إلى أعلى في اتجاه السقف، ثم فتح الفم بحيث تتخذ الشفتين شكل الحرف O، مع مراعاة البقاء على تلك الوضعية لمدة لا تقل عن 20 ثانية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو