الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أغربها الشوكولاتة.. 6 أطعمة ومشروبات مفيدة لحرق الدهون (صور)

04:50 م السبت 13 يونيو 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

تزداد الشراهة لتناول الطعام مع البقاء في المنزل، إلا أنه لحسن الحظ هناك أطعمة حلوة المذاق وتتميز بفوائدها الصحية المتعددة، وتساعد في نفس الوقت على إنقاص الوزن لأن سعراتها الحرارية قليلة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تزيد من حرق الدهون، وفقًا لموقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- الشوكولاتة الداكنة

كشف باحثون من جامعة لويزيانا، أن الشوكولاتة الداكنة، تعزز من شعور الأشخاص بالشبع، بسبب احتوائها على أحد الأحماض الدهنية، التي تساهم في تحسين صحة الأمعاء، ما يعود بالنفع على زيادة عملية التمثيل الغذائي وبالتالي زيادة حرق الدهون.

2- عصير الليمون البارد

قد تكون مفاجأة أن عصير الليمون البارد لديه القدرة على حرق الدهون، إلا أن يحدث ذلك بسبب قدرته على زيادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وتحسين اضطرابات عملية الأيض، بالتالي ما يخفض خطر الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن.

3- القهوة

القهوة رائعة لتحفيز عملية التمثيل الغذائي، حيث أظهرت نتائج دراسة نشرت في دورية "Physiology & Behavior"، أن الأشخاص الذين تناولوا القهوة دون محليات صناعية، زاد لديهم معدل الأيض بنسبة 16%، ولكن تناولها بشروط، وهي: ألا تحتوي على مبيضات أو سكر، أن تتناولها مرة واحدة بعد مرور ساعة على وجبة الإفطار، نظرًا لأن الكافيين يساعد على تخزين الدهون.

4- الحمص

الحمص هو أحد المسليات الرائعة التي توفر للجسم، احتياجاته الغذائية من ألياف وبروتين، هذا إلى أنه لا يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، لذا الحمص مثالي لحرق الدهون وإنقاص الوزن.

5- زبدة الفول السوداني

تُعد زبدة الفول السوداني، أحد الأطعمة الأساسية التي يتضمنها أي نظام غذائي صحي، يرجع السر إلى احتوائها على البروتين والأحماض الدهنية، وهي عناصر مهمة لزيادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي زيادة حرق الدهون.

6- الجبن القريش

تمتاز الجبن القريش باحتوائها على عدد سعرات حرارية قليلة، فضلًا عن كونها غنية ببروتين الكازين، وهو بروتين يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو