الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لمرضى النحافة.. 5 تمارين تساعدك على زيادة الوزن

10:33 م الأربعاء 03 يونيو 2020

تمارين رياضية تساعد على زيادة الوزن

كتبت - آلاء نبيل:

عادةً ما نمارس الرياضة، رغبة في التخسيس، ولكن المفارقة أن هناك تمارين رياضية تساعد على زيادة الوزن، عن طريق التركيز على عضلات معينة بالجسم والعمل على بنائها.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز التمارين الرياضية التي تساهم في علاج النحافة، وفقًا لموقع "Healthline".

مساحة إعلانية

1- الضغط

من التمارين التي ترتكز على ثِقَل الجسم ومدى قدرته على مقاومة الجاذبية، وذلك بإنزال الجسم نحو الأرض ثم الرجوع به إلى أعلى.

ويساعد الضغط على تقوية وبناء العضلات الموجودة في الجزء العلوي من الجسم، وتشمل عضلات الصدر والكتفين وثلاثية الرؤوس والعضلات الوسطى.

2- السكوات

على عكس تمرين الضغط، تساعد تمارين السكوات على بناء العضلات الموجودة في الجزء السفلي من الجسم، مثل رباعية الرؤوس الفخذية والسمانة وعضلات البطن الخارجية.

وممارسة تمارين السكوات بالاعتماد على الأوزان الثقيلة، سوف يساعدك على تحقيق أقصى استفادة منها على الإطلاق.

3- اللونجز

شأنها شأن تمارين السكوات، تستهدف جزءًا كبيرًا من العضلات الموجودة في الجزء السفلي من الجسم، مثل رباعية الرؤوس الفخذية والسمانة والظهر وعضلات البطن السفلية، ويمكن ممارسة هذا التمرين بالاعتماد على وزن الجسم فقط أو باستخدام الأوزان.

4- البنش برس

من أشهر تمارين الصدر على الإطلاق، حيث يساعد على تقوية العضلات الصدرية، خاصةً الجزء الأوسط كعضلة أساسية، ويتم ممارسته بالاعتماد على البار.

5- اليوجا

تساهم بعض وضعيات اليوجا في زيادة الوزن وعلاج النحافة، مثل وضعية ماتسيانا التي تحفز الغدة الدرقية لإفراز الهرمونات المسئولة عن معدل الأيض، ووضعية الكوبرا التي تعمل على فتح الشهية وتعزيز قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المتوفرة بالأطعمة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو