الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الجوع المستمر.. 4 علامات منذرة على اتساع معدتك (صور)

04:05 م السبت 22 أغسطس 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

تشبه المعدة البلون، وهي تتسع لتوفير مساحة إضافية للأطعمة والمشروبات، لذا فالمعدة تتمدد عن حجمها الطبيعي وهو 12 بوصة طول و6 بوصات عرض.

مساحة إعلانية

وتعتبر جزء مهم في عملية الهضم، إلا أن الخبر غير السار أن هذا التمدد يؤثر على زيادة حجم المعدة، وكلما تناولت الكثير من الأطعمة كلما زاد تمدد المعدة، لتستوعب مقدار لتر إضافي من الأطعمة والمشروبات.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، أبرز العلامات المنذرة على اتساع المعدة، وفقًا لمّا ذكره موقع "Health line".

1- الجوع المستمر

إذا لاحظت أنك لا تشبع بعد تناول وجبة دسمة، فهذا يدل على اتساع معدتك، نظرًا لأنه في حال اتساع المعدة ترسل إشارة للعقل لاستيعاب المزيد من الأطعمة، بسبب تحفيز هرمون الجوع "الجريلين".

لذا تواصل تناول المزيد من الطعام وتتوقف بعد مرور 20 دقيقة، ويوصي خبراء التغذية بضرورة التوقف عن تناول الأطعمة رغم الشعور بالجوع، مع تناول الماء بديلًا عن تلك الوجبات.

2- تناول كميات كبيرة

هل تتناول كميات كبيرة من الأطعمة؟، إذا كانت إجابتك بنعم، فهذا دليل آخر على اتساع المعدة، لأنك لا تشعر بكمية الأكل المتناولة، حيث تبدأ المعدة بالإنزعاج إذا زادت كمية الطعام، وتبدأ في عدم الشعور بالراحة والألم.

3- انتفاخ البطن

أولئك الذين يعانون من تمدد المعدة، يشعرون بعدم الراحة في البطن عمومًا، ومن المحتمل أنهم الأكثر عُرضة عن غيرهم بالإصابة بمشكلات الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ وغازات البطن.

4- زيادة الوزن

تعود المعدة إلى حجمها الطبيعي بعد هضم الأطعمة، إلا أنه في حال زيادة كميات الأطعمة وتناول وجبة واحدة دسمة يزداد حجم المعدة وتثبت على ذلك، ما يؤدي إلى زيادة الوزن، وتراكم الدهون في منطقة البطن والخصر.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو