الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها تناول الفاكهة.. 5 خرافات عن أطعمة الدايت تمنع فقدان الوزن (صور)

03:11 م الإثنين 03 أغسطس 2020

كتبت - أمنية قلاوون:

تشتهر بعض الأطعمة بقدرتها على إنقاص الوزن، لذا فهي جزء من أنظمة الدايت، إلا أن الإفراط في تناولها يؤدي إلى مشكلات مزعجة، تؤدي إلى فشل الدايت، لهذا هناك كميات محددة لتناول تلك الأطعمة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الخرافات الشهيرة عن الأطعمة، والتي تمنع من فقدان الوزن، وفقًا لمّا ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1-تناول الحساء يوميًا

يعتبر الحساء جزء من دايت مايو كلينك الشهير، الذي يعتمد على الماء والمرق، إلا أن الاعتماد على تناول الحساء يوميًا، يؤدي إلى فشل الدايت في النهاية، وذلك بسبب الإصابة بالإرهاق الناتج عن نقص التغذية، فضلًا عن الإصابة بانتفاخ البطن.

2-إضافة الجريب فروت مع كل الأطعمة

يعتقد البعض أن إضافة جريب فروت على جميع أنواع الأطعمة منها العصائر والوجبات الخفيفة، يؤدي إلى إنقاص الوزن بسرعة أكبر، إلا أن هذا الاعتقاد يؤدي إلى نتائج عكسية على الجسم، منها تآكل مينا الأسنان وحساسية الفم.

3-الاعتماد على الماء والليمون

يعتبر الماء والليمون من المشروبات المفضلة لإنقاص الوزن، إلا أن الاعتماد عليه فقط، يفقد الجسم الكثير من العناصر الغذائية، مثل الفيتامينات والمعادن، وهناك مخاطر أخرى من بينها صعوبة تناول وجبة رئيسية، بعد الاستمرار على رجيم الماء والليمون لمدة أسبوع، والإصابة فور تناولها بالتلبك المعوي.

4-اتباع النظام النباتي

الاعتماد على الخضروات والكربوهيدرات فقط، يؤدي إلى صعوبات في التركيز، وضعف في القدرات الذهنية نتيجة لنقص فيتامين ب 12، هذا إلى جانب أن الكربوهيدرات تزيد من ارتفاع سكر الدم ومقاومة الأنسولين، ما يؤدي إلى تخزين الدهون بسهولة أكبر.

5-تناول الفاكهة فقط

تحتوي الفواكه على الكثير من الفيتامينات والمعادن، لذا يعتقد البعض أن الاعتماد عليها فقط، يفقد الوزن الزائد وفي نفس الوقت يتجنب مشكلات الدايت، إلا أن هذه خرافة أخرى، فالجسم يفتقد في تلك الفترة إلى البروتين والفيتامينات والمعادن الضرورية مثل الزنك والحديد والأوميجا 3، ما يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم، وزيادة فرص الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو